شريط الأخبار

داغان: لا يوجد 'زعيم' عربي يهدد أمننا !!

01:06 - 11 حزيران / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد مائير داغان رئيس الموساد السابق أنه يستبعد  أن يتم تهديد إسرائيل فعليا خلال الخمس سنوات القادمة على الرغم من أن ثورات الربيع العربى قد أثمرت عن تعاظم قوى الإسلام الراديكالى المناهض لإسرائيل .

وأكد داغان أنه لا يستطيع تجاهل خطورة المدى البعيد والذى من خلاله ستستطيع الايدلوجية الإسلامية أن تتطور لخطوات عسكرية واضحة لكنه عاد وأكد أن هذا السيناريو لن يتحقق خلال الاعوام الخمس القادمة .

وأشار داغان ان الاوضاع الحالية فى مصرلن تسمح بهذا السيناريو نظرا لأن الازمات  الإقتصادية الطاحنة ستحتاج إلى تكاتف الجميع لحلها هذا بالإضافة إلى مشاكل الأجور المنخفضة وإنهيار قطاع السياحة و الإرتباط بالمساعدات الامريكية التى لا يمكن الإستغناء عنها .

وبالنسبة لسوريا قال داغان ان المشكلة لا تتعلق بشخص بشارالأسد ولكن بسبب المواجهات التى تتم بين الفصائل منذ عشرات السنين مشيرا أن الحرب لم تنتهى هناك بعد وأن بشار الأسد امامه خيارين أما أن يمتطى ظهر النمر أو يتركه ليفترسه .

وعن الاردن  شدد داغان أن إتفاقية السلام مع إسرائيل تمثل أهمية بالغة بالنسبة لها وكذلك الحال بالنسبة لإسرائيل مضيفا أن الجامعة العربية لم تعد  كما كانت من قبل ,ولم يعد هناك شخص يدعى صدام حسين يهدد أمن إسرائيل .

انشر عبر