شريط الأخبار

القدس: الاحتلال يوجه لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح

10:48 - 11 حزيران / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

وجهت محكمة الصلح الصهيونية غربي القدس المحتلة لائحة اتهام ضد رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح بتهمة "عرقلة عمل الشرطة خلال أداء عملها في معبر الكرامة (اللنبي)"، بعد عودته من أداء مناسك العمرة إلى الأردن قبل نحو عام وشهرين .

وخصصت الجلسة الأولى التي عقدت أمس لسماع رد الشيخ صلاح على لائحة الاتهام المقدمة ضده، فيما ورافع عنه المحامي حسان طباجة من مؤسسة الميزان لحقوق الإنسان، وبحضور المحامي خالد زبارقة والمحامي زاهي نجيدات الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية وعدد من أبناء الحركة والإسلامية بالداخل .

وقال المحامي طباجة أن الشيخ رائد صلاح أنكر خلال جلسة المحكمة التهمة، وهو يتهم المؤسسة الاحتلالية وسلطة المعبر بالاعتداء عليه.

وأضاف: أن لائحة الاتهام المقدمة ضد الشيخ جائرة وتعتبر خرقا للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، حيث أن الأدلة تثبت أن التفتيش الذي حاولت المجندات إجراءه حيال زوجة الشيخ هو غير قانوني، وكان يحق للشيخ مقاومته.

وأوضح أن "التهمة ليس لها أساس قانوني وعارية عن الصحة وتقلب الوقائع للعكس، حيث تم الاعتداء على الشيخ وزوجته".

من جانبه، قال الشيخ رائد صلاح "هذه ليست لائحة إتهام هذه مهزلة رخيصة من ضمن ما تفتعله مؤسسة الاحتلال، وهو أتفه ما يكون ولن نهتم به إطلاقا".

وأضاف: "الشرطة ليس لها دور في هذه القضية وإنما مخابرات الاحتلال هي التي أعدت هذا الملف وجهزت طواقم التصوير والاعتقال سلفا، وأعدت الكذب الذي ستدعيه بالمحكمة سلفا".

وأكد أنه لا يهمه ما يفعلون لأن كل ما يفعلونه هو ظلم رخيص وقال: "سيزول الظالم والظلم الذي يمارسه".

انشر عبر