خبر قائد القسام الأسير حامد: قرار العدو دليل على اهتزاز ثقته بنفسه

الساعة 02:13 م|10 يوليو 2012

القدس المحتلة

أكد قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية الأسير الشيخ إبراهيم حامد، الثلاثاء، في أول تعقيب له بعد قرار محكمة عوفر العسكرية القاضي بسجنه بالمؤبد لـ54 مرة متراكمة، بأن الحكم الذي صدر بحقه "دليل واضح على اهتزاز ثقة الاحتلال بنفسه، الذي يريد أن يخلد وجوده من خلال إصداره لأحكام غير منطقية لا تستند لشروط العدالة، مما يدل على أن عمره قصير، وأن آلاف السنين التي يحكم بها زائفة".

وكانت محكمة عوفر العسكرية قد أصدرت قراراً بسجن حامد، أربعة وخمسين مؤبدًا، بتهمة مسؤوليته عن مقتل 46 صهيونيًا، إضافة لإصابة المئات في سلسلة عمليات نفذتها كتائب القسام خلال قيادته لها.

واعتبر حامد، خلال زيارة قام بها محاميه لسجن "هداريم"، أن "عدالة المحتل زائفة ولم أتفاجأ بهذا الحكم، ولا أعترف به، كون أن الملف مليء بالثغرات ولا يحتوي على دليل ضدي، فجميع الإفادات مطعون بها وكلها إيماءات عن شخص ولا يوجد دليل صلب للمسك فيه".

وأضاف القيادي حامد "نحن على ثقة أن سنوات وجودنا في السجن لن تطول، طالما كان هنالك حقوق نناضل من أجل تحقيقها، ونحن مثلنا مثل قضيتنا فما كنا لنكون دون أن تكون هذه القضية، وطالما الأهداف لم تتحقق بعد، فما زال هامش النضال واسعًا لتحقيق النصر ولعل وجودنا بالسجن هو سبب إضافي لأسباب النضال".

وفي سياق متصل؛ أوضح الأسير حامد بأن إدارة سجن هداريم وبعد أن أصدرت المحكمة العسكرية الحكم عليه، تنصلت من وعدها بالسماح له بإجراء مكالمة هاتفية مع أهله وزوجته في الأردن، بحجة أن الاتصال الدولي غير ممكن من الغرفة التي يقبع بها، بحسب مزاعم الاحتلال.