شريط الأخبار

القرار غير شرعي ويُعمق الفصل ما بين غزة والضفة

د.رضوان:تحديد الانتخابات المحلية محاولة لتكريس الانقسام وتعميق الفصل

03:34 - 10 تشرين أول / يوليو 2012

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس الدكتور اسماعيل رضوان على أن مصادقة حكومة رام الله على إجراء الانتخابات المحلية في غزة والضفة بأنها محاولة لتكريس الانقسام وتعميق الفصل ما بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال الدكتور رضوان في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية، اليوم الثلاثاء: القرار غير شرعي كونه صادر عن جهة غير شرعية، مؤكداً أن الاتفاق مخالف لاتفاق القاهرة والمصالحة الفلسطينية وهو محاولة لإنهاء كل الجهود الرامية لاستعادة الوحدة الفلسطينية.

وأضاف رضوان المطلوب من حكومة رام الله وحركة فتح الالتزام باتفاقيات المصالحة الفلسطينية وتهيئة الأجواء المناسبة وإفساح المجال للحريات العامة في الضفة الغربية، داعياً لتطبيق اتفاق المصالحة رزمة واحدة.

وفي رده عن دور مصر أكد بان الشقيقة مصر هي التي ترعى ملف المصالحة وهي مدعوة لرؤية هذه التجاوزات وهي محاولات تخريب المصالحة والانقلاب على الاتفاقيات الموقعة في القاهرة.

ومن الجدير ذكره أن حكومة رام الله صادقت خلال جلستها في رام الله اليوم برئاسة د. سلام فياض على إجراء الانتخابات المحلية في العشرين من تشرين أول المقبل لتشمل جميع مجالس الهيئات المحلية في كافة أنحاء الوطن.

وطلبت الحكومة من لجنة الانتخابات المركزية الشروع بالترتيب لإجراء هذه الانتخابات في الموعد المذكور، وكلف وزير الحكم المحلي بموافاة المجلس بتقارير دورية بشأنها.

انشر عبر