شريط الأخبار

اليوم: قراءة لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح

02:07 - 10 تموز / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تعقد محكمة الصلح الصهيونية غربي مدينة القدس المحتلة اليوم الثلاثاء جلسة أولى في ملف الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني-والمتعلق بطلب تفتيش زوجته بشكل عار خلال عودتهما من أداء مناسك العمرة على حاجز اللنبي قبل حوالي عامين.

وستخصص جلسة اليوم لقراءة لائحة الاتهام المقدمة من قبل شرطة الاحتلال ضد الشيخ رائد صلاح يتهمونه فيها بإعاقة عمل الشرطة على المعبر وتوجيه الإهانة لهم.

وقال المحامي عمر خمايسي، من طاقم محامي مركز ميزان الذي يدافع عن الشيخ في هذا الملف، أن الشيخ صلاح يرفض هذه التهمة جملة وتفصيلا وانه هو الذي يتهم الشرطة بتوجيه الاهانة له عندما طلبوا من زوجته تفتيشها بشكل عار، وأن المؤسسة الصهيونية هي التي انتهكت حقوقه الأساسية والدينية والإنسانية وانتهكت كرامته عندما طلبوا منه هذا الطلب.

وبين، أن الشيخ رائد يصر على رفضه لمثل هذه الطلبات، وانه يوجه إصبع الاتهام للاحتلال لطلبها هذا. مؤكدا أن الشيخ رائد صلاح قدم عدة شكاوى بهذا الخصوص ضد عمل الشرطة المهين إلا انه حتى الآن لم يتلق ردا على ذلك.

وأكد المحامي عمر خمايسي أن آلاف العائدين من العمرة في ذلك اليوم عبروا عبر معبر اللنبي دون ان يطلب منهم ذلك احد، حيث أن الشرطة كانت تتواجد بأعداد كبيرة جدا عندما دخل الشيخ رائد وزوجته المعبر وإنها كانت تعد لمثل هذا السيناريو مسبقا.

انشر عبر