شريط الأخبار

غزة: المواصلات تحذر من استمرار رفع تسعيرة المواصلات الداخلية

07:02 - 09 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

حذرت وزارة المواصلات بحكومة غزة سائقي الأجرة من الاستمرار برفع تسعيرة المواصلات الداخلية.

وأوضح حسن عكاشة مدير عام الهندسة والسلامة المروية بوزارة الموصلات بالحكومة ان الوزارة ومن خلال دورية السلامة تتابع التسعيرة وما زالت تحذر وتحاول أن تعالج هذا الموضع بالطرق المناسبة، وتنتظر انفراج أزمة الوقود.

وأضاف عكاشة أنه في حال تم انفراج في أزمة الوقود سنلجأ للقوة القانونية لإلزام السائقين بالتسعيرة الرسمية، موضحا أن الموضوع يمس التسعيرة الداخلية، مشيرا إلى وجود 8000 مركبة تعمل بـ"العمومي الداخلي".

وأردف" نحن لا نقوم بتحرير مخلفات وما زلنا ننتظر انفراج أزمة الوقود بالكامل لان السائق بتذرع بأنه يقف لساعات لتعبئة السولار أو يشتريه من السوق السوداء".

وأوضح أن وزير المواصلات أسامة العيسوي أعطى تعليماته بضرورة ضبط التسعيرة، مطالباً جميع السائقين بضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة من قبل الوزارة، وأكد أن أزمة الوقود ما زالت قائمة، مشيراً إلى وجود انفراج في البنزين السوبر.

وكانت آخر تسعيرة من قبل وزارة المواصلات كانت في كانون اول 2011 حيث رفعت تسعيرة المواصلات في ثلاث مناطق في مدينة غزة وهي، من منطقة الجامعة حتى تقاطع الجلاء مع الصفطاوي، ومن الجامعة حتى مفترق الشجاعية، ومن الجامعة حتى نهاية شارع النصر، مشيراً إلى أن سعر المواصلة أصبح شيقل ونصف بدل شيقل.

انشر عبر