شريط الأخبار

بدعم إيراني ..وضع حجر الاساس لإنشاء برج الصالحي لإسكان الاسرى المحررين

02:28 - 09 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

وضع وزير الاسرى والمحررين د. عطا الله أبو السبح وبمشاركة وزير الاشغال العامة والإسكان د. يوسف المنسي حجر الاساس لإنشاء برج الصالحي لإسكان الاسرى المحررين، بدعم من وزارة الخاريجة الإيرانية وذلك اليوم الاثنين 9/7 على أرض حي الاسراء شمال غرب مدينة خانيونس، بحضور عدد من الاسرى المحررين ووكلاء ومدراء وزارة الاسرى والأشغال.

وأعرب أبو السبح عن سعادته بوضع حجر الاساس الأول لمشروع اسكان الاسرى المحررين على أرض كانت مغتصبة تم تحريرها بفضل المقاومة الفلسطينية الباسلة، مؤكداً أنها خطوة أولى لتحقيق الاستقرار والاندماج للأسرى المحررين داخل المجتمع الفلسطيني .

وقدم الوزير الشكر والعرفان للجمهورية الاسلامية الايرانية ولوزارة الخارجية ووزيرها السيد علي صالحي الذي تبرع بملغ 2 مليون دولار من اجل اقامة مشاريع اسكان للأسرى المحررين، داعياً الامة العربية والإسلامية الى دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة سياسة الاحتلال الرامية الى تصفية القضية الفلسطينية.

وبدوره اكد وزير الاشغال أن هذا المشروع يمثل رسالة عز وصمود امام سياسة الاحتلال الذي يدمر ويقصف ويغتال ويجرف ويصادر الارض ونحن هنا نبني ونعمر الأرض، مؤكداً ان هذا المشروع هو باكورة الاعمال المشتركة التي ستتم مع وزارة الاسرى من اجل اسكان الاسرى المحررين وسيتم اقامة برج الصالحي رقم 2 في شمال قطاع غزة في حي الفردوس، اضافة إلى انشاء مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأسرى المحررين غرب مدينة الزهراء على مساحة 110 دونما وسيتم مباشرة العمل بها خلال الشهور القليلة القادمة بعد ان تم الموافقة على تمويلها من حكومة الامارات.

ومن جانبه حى الاسير المحرر توفيق ابو نعيم رئيس رابطة الاسرى المحررين كل الجهود الداعمة لقضية الاسرى والمحررين سواء من الداخل او الخارج ، موضحاً أن معاناة الأسرى داخل السجون لا تزال مستمرة ومتصاعدة وهذه المعاناة لن تمنعنا من بناء مسيرة جديدة من البناء والعطاء..

 

انشر عبر