شريط الأخبار

غداً موعد الإفراج حسب الاتفاق

غداً.. السرسك يخوض المباراة الصعبة والحاسمة مع "إسرائيل"

12:36 - 09 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

من المقرر، أن تفرج سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" يوم غدٍ الثلاثاء، عن الأسير محمود السرسك من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بموجب اتفاق أبرم مع الاحتلال مقابل فك إضرابه الذي استمر 96 يوماً على التوالي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت اللاعب في المنتخب الفلسطيني السرسك (25 عاما ) في 22-7-2009 لدى سفره عبر معبر بيت حانون، للعب لصالح فريق نادي بلاطة الرياضي، واحتجزته منذ ذلك الحين تحت قانون "المقاتل غير الشرعي".

وقد أوضح ياسر مزهر مدير مؤسسة مهجة القدس لشؤون الأسرى والمحررين لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن مؤسسته أتمت الاستعدادات لاستقبال الأسير السرسك على معبر إيرز شمال قطاع غزة.

وقد أبرم السرسك اتفاقاً مع مصلحة السجون يكفل تلبية مطلب السرسك، وإنقاذ حياته، تَضمن تعهداً خطياً بتنفيذ الاتفاق في الموعد المحدد، وعدم تجديد اعتقاله مرة أخرى"، الأمر الذي اعتبرته حركة "الجهاد الإسلامي" انتصاراً جديداً لإرادة الأسير السرسك.

جدير بالذكر، أنه وفور إعلان الخبر، توافدت الجماهير في حي الشابورة، في مدينة رفح على منزل عائلة السرسك، وسط مشاعر الفرحة والسعادة .

وقالت والدته أم عبد العزيز حينها:" الحمد لله صبر وانتصر، سأبقى فخورة به للأبد فقد مثل فلسطين في الرياضة، وشرفنا ورفع اسم الوطن عاليا، واليوم مثل أبطال الحرية في معركة الكرامة وانتصر".

وقال شقيقه عماد:"نعيش الفرح مضاعفا لأنهم لم يتمكنوا من قهر عزيمة أخي والنيل منه وإفشال إضرابه، ولأنهم عجزوا عن قتله بالسجن وسلبه أحلامه بالحرية، مضيفاً أن رفح ستحتفل بفارس الحرية السرسك الذي حقق فوزا ثميناً في الملعب الإسرائيلي".

انشر عبر