شريط الأخبار

12 ائتلافاً إسلامياً: قرار مرسى أنقذ الوطن من "العسكر"

10:58 - 09 تشرين أول / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد التيار الإسلامى العام الذى يضم كلا من "الجبهة السلفية وحركة حازمون وحزبى التوحيد العربى والفضيلة ودعوة أهل السنة والجماعة والدعوة السلفية بالعبور وائتلاف دعم المسلمين الجدد، وحركة طلاب الشريعة" تأييده المطلق لقرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بإعادة مجلس الشعب للعمل حتى كتابة الدستور.

وقال خالد حربى عضو المكتب التنفيذى للتيار الإسلامى العام، إن هذا القرار أعاد سيادة الشعب على نفسه بعد أن سلبها العسكر بغير وجه حق ، مؤكدا أنه لا يوجد نص قانونى يعيد السلطة التشريعية للمجلس العسكرى فى حال حل مجلس الشعب.

وهاجم "حربى" المحكمة الدستورية فى بيان صادر عن التيار الإسلامى العام صباح اليوم حصل الـ"اليوم السابع" على نسخة منه قائلاً:" إن المحكمة الدستورية خرجت عن اختصاصها وتجاوزت دورها وسخرت القانون لأهداف سياسية حتى صارت إحدى أدوات المجلس العسكرى فى فرض سيطرته على الشعب المصرى، كما كانت كذلك فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، مضيفا: "رغم أن كافة دساتير العالم تمنع العسكر التدخل فى حياة المدنيين سواء بالتشريع أن التنفيذ فلا يوجد مجلس عسكرى يمارس التشريع فى أى من دول العالم إلا أن المحكمة الدستورية غضت طرفها عن هذا الخلل الجسيم.

وأكد "حربى" أن سياسة العسكر التى اعتمدت على تلغيم كافة الخطوات القانونية لتسليم السلطة تهدف إلى إطالة الفترة الانتقالية والمصادرة على حق الشعب المصرى فى سيادته على نفسه واختيار من يمثله ومن يرأسه.

وطالب "حربى" جموع الشعب المصرى أن يقف اليوم وقفة صدق ينافح فيها عن مستقبله ومستقبل أبنائه وحقهم المشروع فى حياة كريمة بلا طغيان.

انشر عبر