خبر زكريا الآغا : إسرائيل هي المسؤولة عن اغتيال عرفات

الساعة 07:42 ص|09 يوليو 2012

وكالات

أكد زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، علي ان الاحتلال الإسرائيلي هو المسؤول الأول والأخير عن استشهاد الرئيس الراحل "ياسر عرفات" .
 
وقال الأغا في تصريح خاص مع (عربي برس)، "ان الشعب الفلسطيني يعرف الحقيقة منذ اليوم الأول الذي أعلن فيه استشهاد عرفات"، مشيرا إلى انه يجري الآن تحديد وتأكيد واضح لتلك الحقيقة التي يعرفها الشعب .
 
ودعا الأغا إلى "تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة كل ما يتعلق بوفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات"، مؤكدا علي ان القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير لم تغلق ملف رحيل عرفات منذ وفاته" .
 
وجدد الأغا موقف القيادة الفلسطينية من عدم إغلاق ملف رحيل عرفات إلا بعد الوصول للحقيقة التي أدت إلى استشهاده، قائلا: "نحن يهمنا معرفة الحقيقة وإظهارها للجميع" .
 
وأوضح أن القيادة الفلسطينية مصرة علي معرفة الحقيقة وراء استشهاد عرفات، قائلا: "إذا كان هناك من معطيات جديدة كالتي بثتها قناة الجزيرة القطرية قد تؤدي إلى هذا الهدف فنحن مع هذا المعطيات" .
 
كما أكد علي ان القيادة لن تلتفت إلى أي محاولة لإثارة أي خلل او اتهام هنا وهناك، مهما كانت الأمور الخفية وراء إثارة هذه القضية في هذا الوقت .