خبر برفسور بريطاني:« باستطاعة أوروبا مقاطعة جميع منتجات المستوطنات‏ »

الساعة 07:11 ص|09 يوليو 2012

ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة معاريف بأن الحكومات الأوروبية ومن بينها بريطانيا حصلت على رأي من القضاء الدولي يسمح لتلك الدول مقاطعة البضائع المصنعة في المستوطنات في الضفة الغربية  علي أساس ان الضفة الغربية منطقة محتلة من قبل "إسرائيل".

وقد صدر الرأي القضائي من قبل جيمس كرفورد  يعمل بروفسور في القانون الدولي في جامعة كيمبرج  ,ووفقا لرأي البرفسور كرفورد فإن باستطاعة الدول الأوروبية مقاطعة المنتجات المصنعة في المستوطنات  .

وأشارت الوثيقة التي أعدها الخبير كورفورد فإن الوثيقة تشمل 60 صفحه  تم عرضها علي كبار المسؤولين في الدول الأوربية  كما ان صحيفة الاندبندت نشرتها.

وقال الخبير القضائي مرفورد فإن باستطاعة الدول الأوروبية وبريطانيا وقف استيراد  منتجات المستوطنات علي أساس اتفاق التجارة بين "اسرائل" والاتحاد الأوروبي حيث يرتكز الاتفاق على العلاقات المتبادلة  واحترام حقوق الإنسان

وأشار البروفسور كرفورد بأنه وفقا للقانون الدولي فان قطاع غزة والضفة الغربية  لا تعتبران مناطق تقع تحت السيادة الإسرائيلية بل هي مناطق محتلة.

ووفقا للتقرير فإن كل من جنوب أفريقيا والسويد والدنمرك تدرس وضع شارات معينة على منتوجات المستوطنات  أما الحكومة الايرلندية فقد اقترحت علي دول الاتحاد الأوروبي حظر استيراد جميع منتوجات المستوطنات .