شريط الأخبار

مرسي يجري مفاوضات مع موسى لتوليه منصب نائب الرئيس

04:11 - 08 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشفت مصادر مقربة من عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية لـجريدة "المصريون" الالكترونية عن مفاوضات مكثفة يجريها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية مع المرشح الرئاسي السابق لتولى منصب النائب الأول للرئيس للشئون الدولية والعلاقات الخارجية.

ونقلت "المصريون" أن موسى لم يبدِ موافقته أو رفضه على العرض، وأنه ما زال يدرس الأمر في ى ظل المستجدات على الساحة السياسية، ومتطلبات المرحلة المقبلة وما يحتاجه الوطن، علمًا بأنه كان قد صرح في السابق بأنه لن يعتزل العمل السياسي ومستعد لخدمة مصر من أي موقع.

وأوردت الصحيفة على لسان سام الخولى السكرتير العام لحزب "الوفد" ترحيبه بترشيح موسى لمنصب نائب الرئيس، مؤكدًا أن مصر تحتاج لشخصية مثله، حتى تعود إلى ريادتها ومكانتها المرموقة في المنطقة, وتحقيق المصالح العليا للوطن دون الدخول في صدامات غير محسوبة. واعتبر أن اختيار شخصية دبلوماسية رفيعة مثل مرور موسى دليل أن الدكتور مرسى يسير في الاتجاه الصحيح.

بينما نفلت عن ناجى الشهابي رئيس حزب "الجيل الديمقراطي"، أن اختيار عمرو موسى نائبا للرئيس مرسى بداية مبشرة ومؤشر جيد للفريق الرئاسي له سيؤدى إلى اكتسابه مزيدا من الشعبية والمصداقية في الشارع المصري.

ووافقه الرأي إسماعيل محمد إسماعيل نائب رئيس حزب "الغد" لشئون الإعلام, واصفًا موسى بأنه شخصية دبلوماسية من طراز رفيع له علاقات دولية متميزة سيفيد مصر كثيرا في هذا الوقت العصيب من المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن.

انشر عبر