شريط الأخبار

داغان: ضرب إيران لن يوقف برنامجها النووي بل سيؤخره

02:50 - 08 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قدم رئيس جهاز الموساد السابق "مائير داغان" اعتذاره عما وصفه خلال تصريحات صحفية له حول إمكانية مهاجمة السلاح الجوي الإسرائيلي للمنشآت الإيرانية النووية بالغباء، إلا أنه لم يقدم الاعتذار عن محتوى التصريح الذي أدلى به في الآونة الأخيرة.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن داغان قوله "إن من طرح الملف الإيراني على جدول الأعمال خلال هذه الأيام هو رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أيهود باراك"، معرباً عن حقه في إبداء رأيه وبكامل الحرية قائلاً "الحوار مسموح في المجتمع الإسرائيلي".

ووفقاً لما يرى داغان فإن الضربة العسكرية لإيران لن توقف من برنامجها النووي ولكنها ستؤخره قائلاً "لو كنت أعتقد أن ضربة عسكرية ستقضي على الممتلكات النووية الإيرانية لكنت من أوائل المطالبين بالهجوم العسكري على إيران".

ودعا المسئولون "الإسرائيليون" إلى التفكير في تبعات ونتائج العمل العسكري ضد إيران قبل الذهاب إليه، متسائلاً ما الذي سيجري بعد توجيه الضربة "الإسرائيلية".

داغان لم يتراجع خلال اللقاء الصحفي التي أجرته مجلة "المحارب" "الإسرائيلية" عن موقفه تجاه ضرب إيران والذي اعتبر أن ضرب إيران سيكون خطأ، مشيراً إلى أن كل ضربة لإيران ستعتبر إشارة للبدء في الحرب الأمر الذي سيعطي الإيرانيين الشرعية في الاستمرار بالخطة النووية العسكرية.

انشر عبر