شريط الأخبار

حكومة رام الله تتخذ قراراً هاماً تجاه الأطفال دون 4 سنوات

12:08 - 08 تموز / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية برام الله ماجدة المصري، إن الحكومة اتخذت قراراً هاماً تجاه الأطفال دون 4 سنوات، ليكونوا أطفالاً آمنين ومستقرين في دور الحضانة، انطلاقاً من حقهم في إيجاد بيئة ممكنة وصحيَة ليتمتعوا بالأمان والاستقرار.

جاء ذلك إثر مصادقة مجلس الوزراء على لائحة تنظيم دور الحضانة لعام 2011م.

وأشارت الوزيرة المصري في تصريح صحفي اليوم الأحد، إلى أن هذه اللائحة تهدف إلى تحديد شروط إنشاء دور الحضانة وتنظيم سير عملها والخدمات التي تقدمها ومراقبتها.

وأوضحت أن الوزارة أعلنت عن قرب انتهاء المهلة المقررة لتصويب أوضاع الحضانات حسب اللائحة والمقرة بتاريخ( 17/7/2012 )، والتي أعطت مهلة ستة شهور لجميع الحضانات في الوطن لتقوم بتصويب أوضاعها وعمل إجراءات الترخيص من خلال مديريات الشؤون الاجتماعية في الميدان.

وطالبت كل أصحاب الحضانات بضرورة التوجه إلى مديريات الشؤون الاجتماعية في المحافظات كافة لعمل إجراءات الترخيص حسب الأصول قبل انتهاء المهلة المحددة، كون الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحق جميع الحضانات المخالفة وغير المصوبة لأوضاعها.

ونوهت إلى أن الوزارة هي جهة الاختصاص والمباشرة في إصدار ومتابعة اللائحة التنظيمية لدور الحضانات وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، كوزارة الصحة والأشغال العامة، والدفاع المدني، والمحافظة، ومندوب عن البلدية التي تقع في نطاقها دار الحضانة.

وأكدت أن الوزارة غير مسؤولة عن الحضانات البيتية وأن كل مواطن يودع طفله في حضانة بيتية يتحمل المسؤولية الكاملة، معتبرة إياها غير قانونية كون الوزارة لا تشرف عليها.

وأهابت المصري بكافة الموطنين التأكد من سلامة الإجراءات القانونية والإدارية لأوضاع الحضانة قبل تسجيل أبنائهم بها حرصاً على سلامتهم.

انشر عبر