شريط الأخبار

رزقة:لم نُبلغ بتفضيل مصر استقبال «حماس» برفقة «فتح» لتهنئة مرسي

11:50 - 08 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور يوسف رزقة مستشار رئيس الوزراء بحكومة غزة، أن الأنباء التي تحدثت عن عدم استقبال الرئيس المصري محمد مرسي رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية، قبل استقبال الوفد الرسمي الفلسطيني الذي يضم كلاً من الرئيس محمود عباس ورئيس حركة «حماس»، هي مجرد معلومات إعلامية لم تبلغ فيها الحكومة.

وأوضح د. رزقة في حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أنه لا يوجد معلومات عن هذه التفاصيل، وما يدور هو مجرد معلومات إعلامية، ولكن الحكومة لم تُبلغ بها، مضيفاً أنه بالأصل لم يكن هناك مواعيد محددة لزيارة مصر، وما تم هو أن التهنئة واجبة للرئيس المصري ولكن لم يتم تحديدها بعد.

وكانت مواقع مقربة من حركة حماس، أعلنت عن نية هنية زيارة مصر في الأيام المقبلة، في الوقت الذي أعلنت فيه مصادر إعلامية، عن أن مؤسسة الرئاسة تتعامل بحساسية عالية مع الطلبات الفلسطينية للقاء الرئيس محمد مرسي وتهنئته بالرئاسة، حيث أن الرئاسة المصرية تدرس فكرة استقبال وفد فلسطيني يشمل كلاً من الرئيس محمود عباس ورئيس حركة «حماس» خالد مشعل معاً.

وبالأمس، نقلت مصادر عبرية عن مصادر عربية قولها إن الرئيس المصري الجديد سيُعلن رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل دائم خلال الأيام القليلة القادمة كما وعد في حملته الانتخابية.

جدير بالذكر، أنه فى 30 يونيو 2012 تولى محمد مرسى منصب رئيس جمهورية مصر العربية بصفة رسمية حين قام بأداء اليمين الجمهوري أمام المحكمة الدستورية العليا بالقاهرة فى حضور الرؤساء والقضاة.

انشر عبر