خبر التواصل والإصلاح للجهاد تنظم لقاء جماهيري واسع بديوان « المصري » شمال القطاع

الساعة 07:39 ص|08 يوليو 2012

غزة

 

نظمت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، لقاء جماهيري واسع في ديوان عائلة "المصري" شمال قطاع غزة، وذلك دعماً للمصالحة الفلسطينية، بحضور القيادي في الجهاد الإسلامي الشيخ "خالد البطش" وعدد من الوجهاء والمخاتير وكوادر اللجنة بغزة وشمال القطاع وكذلك غزة وأفراد العائلة وعدد كبير من المواطنين بالمنطقة.

وفي كلمة اللجنة أكد الشيخ البطش، على ضرورة الضغط الشعبي الواسع على أطراف الانقسام لإتمام المصالحة الفلسطينية وعدم التهرب من استحقاقاتها ودعم الاتفاق الأخير في القاهرة، وإنهاء هذا الملف الذي شكل عبئاً كبيراً على المواطنين الفلسطينيين وعلى السياسة العامة للقضية الفلسطينية طيلة السنوات الأخيرة.

وطالب الشيخ البطش، حركتي فتح وحماس بوقف التراشق الإعلامي الأخير بينهما والعودة لحوارات القاهرة بأسرع وقت ممكن، مشدداً على ضرورة أن تستمر العوائل في قطاع غزة بدعم وترحيب الاتفاق والدعوة للتجاوب معها وترك الخلافات السياسية جانباً والالتفات للقضايا الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية من عدوان إسرائيلي متواصل ضد أبناء شعبنا وكذلك الهجمة الاستيطانية الشرسة في الضفة الغربية والقدس.

وشدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي على أهمية المصالحة المجتمعية ودور العوائل في دعم المقاومة والوقوف إلى جانبها في مشروع التحرر الوطني الإسلامي.

من جهته، تحدث الشيخ "شعبان أبو غنيمة" رئيس لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة، والتي أكد خلالها على ضرورة توطيد العلاقات بين كافة العائلات الفلسطينية للاستمرار في دعم المقاومة والقضية في سبيل تحقيق الوحدة الداخلية ومواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أبناء شعبنا.

وبين "أبو غنيمة" للحضور مهام وأهداف اللجنة التي انطلقت من أجلها في حل القضايا التي تواجه المواطنين، في حين رحب مختار العائلة "نعيم المصري" بأعضاء اللجنة وكافة الحضور، وعبر عن شكره لهم، معرباً عن امتنانه وتقديره لجهودهم في متابعة القضايا الوطنية وكذلك الخلافات بين المواطنين والعمل على حلها، مثمناً في الوقت ذاته دور حركة الجهاد الإسلامي في قيادة معركة الأمعاء الخاوية في السجون التي بدأها القيادي بالحركة الشيخ "خضر عدنان"، والتصدي للعمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

كما أثنى عدد من الوجهاء والمخاتير على دور الحركة في الكبير في إنهاء حالة الانقسام والتأكيد باستمرار في خطاباتها السياسية وعلى أرض الواقع للمصالحة التي باتت تؤرق أهالي القطاع.

وتخلل اللقاء عدد من الأسئلة والمداخلات حول المصالحة ودور حركة الجهاد الإسلامي في توحيد رؤى المنقسمين، وذلك من قبل الحضور.

من ناحيته ثمن الأستاذ "تحسين الوادية" (أبو وسيم) رئيس لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة في قطاع غزة، هذه اللقاءات التي تأتي في إطار التواصل مع كافة العوائل الفلسطينية، وكذلك دعماً للمصالحة الفلسطينية وخاصةً المجتمعية.