خبر إسرائيل: محمد مرسي سيعلن رفع الحصار عن غزة خلال أيام

الساعة 07:13 م|07 يوليو 2012

فلسطين اليوم

نقلت مصادر عبرية اليوم السبت عن مصادر عربية قولها إن الرئيس المصري محمد مرسي سيعلن رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل دائم خلال الأيام القليلة القادمة كما وعد في حملته الانتخابية.

ونقل موقع القضية المركزية العبري عن مصادر عربية قال انها مقربة من الرئيس محمد مرسي انه من المتوقع اعلان مصر خلال الفترة القليلة المقبلة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة حيث يجري مرسي مشاورات مع كبار مستشاريه للبحث في تبعات اعلان مصري كهذا على الصعيد السياسي الدولي.


واشارت المصادر الى ان محمد مرسي كان قد اعلن خلال حملته الانتخابية انه سيتم رفع الحصار عن قطاع غزة وان هذا الموضوع سيكون من ابرز واول القضايا والقرارات التي ستتخذها مصر في عهدها الجديد في ظل حكم الرئيس مرسي حيث تعهد مرسي خلال الحملة الانتخابية بتغيير سياسات مصر في عهد حسني مبارك والتي كانت تفرض حصارا على حركة حماس التي سيطرت على قطاع غزة منذ العام 2006.


ووفقا للمصادر فان مرسي سيعلن عن فتح المعبر بشكل كامل بحيث سيتم من خلاله تبادل السلع التجارية ولن يكون هناك مواد ممنوعة وماود مسموحة الا تلك التي ينص عليها القانون المصري مشيرة إلى أن المعبر سيكون مفتوحا أيضا امام حركة المرور اربعة وعشرين ساعة عند الاعلان عن فتحه ورفع الحصار.