شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعتقل 80 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العام الجاري

03:31 - 07 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

ذكر تقرير صادر عن وزارة شئون الأسرى والمحررين لدى السلطة الفلسطينية اليوم، السبت، أن الجيش الإسرائيلى اعتقل 80 طفلاً فلسطينياً فى القدس منذ بداية العام الجارى. وأضاف أن عدداً كبيراً من الأطفال صدرت أحكام بحقهم، بينما أفرج عن عدد آخر بكفالات مالية وشروط الإقامة المنزلية أو الإبعاد القصرى عن أماكن سكنهم.

وأفاد التقرير أن قائمة المعتقلين شملت أطفالاً تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 12 عاماً، وأن هذه الاعتقالات نفذتها قوات حرس الحدود ووحدات المستعربين فى الجيش الإسرائيلى. وأوضح أن عدداً من الأطفال تم الحكم عليهم بغرامات مالية والمنع من دخول المسجد الأقصى لمدة تصل إلى 45 يوماً، وأنه خلال الاعتقال جرت عمليات اعتداء على الأطفال نقل بعضهم إلى المستشفيات، وأن عدداً من الأطفال أفادوا بتعرضهم للتعذيب والضرب المبرح وإجبارهم على إدلاء اعترافات تحت وطأة التعذيب.

وأضاف أنه خلال شهر فبراير الماضى وخلال اندلاع مواجهات متفرقة فى القدس على خلفية اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، تم اعتقال 11 طفلاً. وأكد أن اعتقال القاصرين فى منطقة القدس متواصل ومكثف، وأنه لا حصانة للأطفال فى قاموس سلطات الاحتلال، مشيراً إلى أن معاملة الأطفال واحتجازهم فى ظروف قاسية يعتبر شكلاً من أشكال التعذيب ومخالف لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وبين التقرير أن عدد الأطفال الذى يتم اعتقالهم سنوياً يصل إلى 700 طفل من كافة المحافظات، وأن معظمهم يتم فرض أحكام مختلفة عليهم، وأن نسبة براءة الأطفال تكاد تكون معدومة، مضيفاً أن التحقيق مع الأطفال يتم دون حضور والديهم، وكثير منهم يتم اقتياده إلى مستوطنات إسرائيلية، وهناك يتم استجوابهم ومعظمهم يدلى باعترافات تحت الضغط والتعذيب.

انشر عبر