شريط الأخبار

رئيس الوزراء الأردني يعجب بجودة الأثاث الغزي

12:48 - 07 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أشاد رئيس الوزراء الأردني الدكتور فايز الطراونة بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الصناعات الفلسطينية عموما و صناعة الأثاث في محافظات غزة خصوصاً.

جاء ذلك خلال زيارة الطراونة، لمعرض الصناعات الفلسطينية في عمان برفقة السفير الفلسطيني عطا لله خيري، حيث عبر الطراونة عن إعجابه الشديد بمستوي صناعة الأثاث الغزي بالرغم ما يحيط بمحافظات غزة من ظروف صعبة و حصار شديد .

كما رحب الطراونة بقيام الشركات الصناعية الفلسطينية بفتح وكالات وفروع لها في الأردن و العمل على  فتح الأسواق الأردنية أمام المنتجات الفلسطينية الصناعية و الزراعية , و أكد على أن الأردن جاهزة لأن تكون محطة لتصدير المنتجات الفلسطينية للأسواق العربية و العالمية .

كما أكد على أهمية أقامة المعارض المتبادلة و تكثيف الزيارات التجارية بين البلدين و التي من شانها أن تزيد حجم التبادل التجاري بين البلدين .

من جانبه ثمن السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري زيارة الطراونة لمعرض الصناعات الفلسطينية في عمان , و أكد بأن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم و مساندة الشعب الفلسطيني في كافة المجالات السياسية و الاقتصادية , كما أكد على أنها سوف تعطي دفعة قوية في اتجاه تطوير و تنمية العلاقات التجارية مع الأردن الشقيق .

ومما يذكر بأن الغرفة التجارية الصناعية لمحافظات غزة و بالتعاون مع إتحاد الصناعات الخشبية نظموا مشاركة ستة شركات من الشركات المصنعة للأثاث و المتمثلة في ( شركة السوسي للأثاث , شركة بسيسو وعلمي , شركة كمال السعافين للأثاث , شركة المشهراوي للأثاث , شركة ديزاين للأثاث و الديكور الداخلي , شركة سفيان سلمي للأثاث ) , و دُعمت مشاركة شركات غزة في المعرض من مشروع تطوير القطاع الخاص،  المنفذ من قبل الGIZ،  و الممول من الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)و التي تهدف إلى تطوير القطاع الخاص و تحسين التنافسية في عدة قطاعات إنتاجية.

كما ساهم اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية وطاقمه الإداري و الفني بدعم مشاركة شركات غزة و تذليل كافة العقبات أمام إنجاح مشاركتها , و حل كافة المشاكل اللوجستية التي واجهة مشاركة شركات غزة في المعرض.

انشر عبر