شريط الأخبار

كان مولعاً بالشوكلاتة.. مسؤول يتوقع كيفية وصول السموم لعرفات

12:40 - 07 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشف مسؤول فلسطيني لـ"الوطن" أن حالة من التعب الشديد والإرهاق مترافقة بعدم القدرة على تناول أي نوع من الطعام أصابت الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات فجأة قبل نقله إلى مستشفى بيرسي العسكري حيث فارق الحياة.

وقال المسؤول الذي رافقه طوال فترة الحصار في مقر المقاطعة في رام الله "فجأة ودون أي مقدمات بدأ عرفات يشعر بحالة مستمرة من التعب والإرهاق رغم أنه كان في السابق شعلة من النشاط من الصباح وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، أما في الفترة الأخيرة فكان دائم الشعور بالتعب والإرهاق مع عدم قدرته نهائياً على الأكل أو الشرب وهو ما كان من الصعب جدا تفسيره".

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "هذه الحالة بدأت قبل أسبوعين أو ثلاثة من نقله إلى باريس وبدأ جسمه يضعف شيئاً فشيئاً نظراً لعدم قدرته على تناول أي طعام، حتى في الحالات التي كان يتمكن من أكل شيء ولو قليلا كان يتقيأه فوراً، وأكدت هذه العوارض أن جسده تعرض للتسمم ويبدو أن عرفات أدرك ذلك أيضاً إذ كان يردد في بعض الأحيان "لقد تمكنوا مني".

وعن الطريقة التي قد يكون قد سمم بها قال "الرئيس الراحل كان مولعا وبشدة بحب الشوكولاتة وكان يقبلها من أي شخص بمن فيهم الزوار، كما كان يقبل أي نوع من الدواء يقدم له أي شخص على أنه دواء جديد مثلاً للرشح أو الأنفلونزا، وربما يكون السم قد دس فيها".

انشر عبر