شريط الأخبار

فريد الديب عرض على مبارك طلب العفو من مرسي فرفض

09:18 - 06 تموز / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

رفض الرئيس السابق، حسني مبارك، عرضا من زوجته سوزان ثابت ومحاميه فريد الديب بتقديم طلب عفو صحي من الرئيس محمد مرسي. وقالت مصادر مقربة إن مبارك غضب عند طرح الأمر أمامه، وتوقع أن يتم رفض الطلب، وقال إنه لن يتقدم بالطلب لأن الأمر في يد الرئيس الجديد الدكتور محمد مرسي.

وأضافت المصادر، وفقاً لما ذكرت صحيفة "اليوم السابع"، أن فريد الديب كان قد زار الرئيس السابق المحكوم عليه بالمؤبد في قضية قتل المتظاهرين داخل مستشفى المعادي العسكري وسط حراسة أمنية مشددة، وتمحور الحديث حول فكرة العفو الصحي عن مبارك، وهو ما أثارته سوزان ثابت وعرضته على مبارك أيضاً، الذي أبدى غضبه مما يحدث، وقال إنه أحد أبطال أكتوبر ولم يكن يتوقع أن يتم معاملته بهذا الشكل.

وصرح مبارك قائلا: "عاوزني أطلب عفو من الإخوان"، كما ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن مبارك تنتابه أحيانا نوبات من الحزن الشديد والغضب، ويردد: "أنا حاسس إنهم عاوزين يخلصوا مني".

وكانت أنباء ترددت عن مفاوضات تجري حاليا بين سوزان ثابت وعدد من الجهات الرقابية والقضائية للتنازل عن قوائم الأرصدة والممتلكات، التي تدور حولها المشاكل القانونية للأسرة أمام جهات القضاء، تمهيداً للتصالح وقيام سوزان بالتوقيع نيابة عن الأسرة كلها بالتنازل الشامل لحساب الخزانة العامة، مقابل العفو المباشر عن زوجها صحياً والإفراج عن نجليها وسفر العائلة إلى لندن، إلا أن مصادر رسمية نفت ذلك.

انشر عبر