شريط الأخبار

د. الأغا : رحيل القائد والمؤسس'هاني الحسن' خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني

06:51 - 06 تموز / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نعى د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين القائد الوطني الكبير هاني الحسن (أبو طارق) عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سابقاً وأحد مؤسسيها التاريخيين الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مرير مع المرض في العاصمة الأردنية عمان عن عمر يناهز 74 عاماً.

وأشار  د. الأغا في بيانه الصادر عنه اليوم إلى أن الراحل 'هاني الحسن' التحق في صفوف الثورة الفلسطينية وحركة فتح منذ انطلاقتها وهو من مؤسسين الحركة الأوائل، كرس حياته في خدمة قضية شعبنا الفلسطيني والدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة، وعرفناه من المكافحين والمناضلين الأوائل الأشداء مدافعاً شجاعاً عن المصالح الوطنية العليا لشعبنا الفلسطيني وفي الدفاع عن الكلمة الحرة ، والقرار الفلسطيني المستقل ومن الرجال الذين اخلصوا وأفنوا حياتهم في خدمة فلسطين.

واعتبر د. الأغا أن رحيل القائد التاريخي والمؤسس 'هاني الحسن' خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني وللقوى الوطنية في فلسطين، ولقوى الحرية والتقدم في العالم أجمع .

وأضاف 'في الوقت الذي يعز علينا فيه فراق 'أبو طارق'  فإن عزاءنا فيه أنه ترك نهجاً وممارسة وأسلوباً في العمل نعتبره مدرسة للمناضلين والشرفاء في هذا الوطن .وتقدم د. الأغا من الأخ الرئيس أبو مازن والشعب الفلسطيني وعائلة المغفور له الشهيد 'هاني الحسن' بأحر التعازي وأصدق مشاعر الحزن والمواساة سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بوسع رحمته ويسكنه فسيح جناته عند الأنبياء والصديقين والشهداء .              

انشر عبر