شريط الأخبار

ميدان التحرير اليوم بلا منصة ولا متظاهرين

03:18 - 06 تشرين أول / يوليو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

سيطرت حالة من الهدوء على ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة، في ظل عدم تواجد أي من المتظاهرين من القوى السياسية عدا بعض الشباب الذي يواصل اعتصامه منذ عدة أسابيع، مما أدى لانسياب الحالة المرورية في جميع المداخل الرئيسية والفرعيه للميدان.

في هذه الأثناء انتشر عدد من الباعة بأرجاء الميدان رغم عدم وجود متظاهرين، وعدم وجود أي منصات.

ويقوم عدد من الشباب المتطوع بتنظيم حركة المرور لتفادى الازدحام والتكدس، وذلك فى الوقت الذى يواصل فيه العشرات  من المعتصمين اعتصامهم فى الجزيرة المواجهة للمجمع العلمى.

وعلق عدد من القوي السياسية اعتصامهم بميدان التحرير وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين وشباب 6 أبريل، والذي استمر 12 يوما للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري والاحتجاج علي قرار حل مجلس الشعب.

وأزال المعتصمون بميدان التحرير الاثنين الماضي خيامهم من الميدان، وقاموا بإزالة المنصة الرئيسية التى كانت متواجدة بالقرب من الجامعة الأمريكية والتى توقفت عن العمل منذ يومين، بعد إعلانهم تعليق الاعتصام بالميدان لمدة أسبوع، بعد اتفاق قيادات جماعة "الإخوان المسلمين" والقوى السياسية الأخرى على ذلك.

وبرر المعتصمون تعليق اعتصامهم بأنهم يعطون فرصة للمجلس العسكري والرئيس محمد مرسي لإلغاء الاعلان الدستوري المكمل وإعادة البرلمان المنتخب، وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبهم فانهم سيعاودون اعتصامهم.

انشر عبر