شريط الأخبار

قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة المناهضة للجدار

02:51 - 06 تموز / يوليو 2012

بيت لحم - فلسطين اليوم

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بقمع مسيرة المعصرة الاسبوعية شرقي بيت لحم وذلك بمنعها من الوصول الى الجدار باستخدام القوة .

وانطلقت مسيرة المعصرة الاسبوعية من مركز القرية باتجاه الجدار والتي شارك فيها متضامنين دوليين في ذكرى فتوى لاهاى الثامنة .

وفي هذا السياق شدد الناشط حسن بريجية منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم ورئيس اللجنة الشعبية في المعصرة ان اللجان الشعبية والوطنية في ذكرى فتوى لاهاي الثامنة تنعى القائد الفلسطيني هاني الحسن الذي لبى نداء ربه اليوم وان الشعب الفلسطيني يريد ان يعرف حقيقة استشهاد القائد ابو عمار وذلك من اجل الحقيقة وليس من اجل انقلاب جديد على الشرعية الفلسطينية .

وقال الناشط محمود علاء الدين باللغة الانجليزية ووضح للمتضامنين الدوليين الذين حلو ضيوف على مركز الشموع و المؤسسة الفلسطينية للتبادل الثقافي وحقوق الانسان في المعصرة اننا ماضون في نضالنا هذا وان المتضامنين دورهم يجب ان يكون ايصال هذه الرسالة لشعوبهم وحكوماتهم لمساندة قيام دولة فلسطينية في الامم المتحدة وان الشعب الفلسطيني صاحب حق

وشدد الناطق الاعلامي محمد بريجية ان يجب تفعيل فتوى لاهاى في المحافل الدولية وناشد اليسار في جميع دول العالم من اجل النفور تجاه فلسطين ومؤازرة القضية الفلسطينية.

انشر عبر