شريط الأخبار

جيش الاحتلال يجري تدريبات واسعة على هضبة الجولان

11:46 - 06 تموز / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شرع الجيش "الإسرائيلي" صباح اليوم الجمعة في تدريبات عسكرية واسعة شمالاً على الحدود بالقرب من هضبة الجولان، وقال سكان المنطقة أنهم يسمعون منذ الصباح أصوات انفجارات متواصلة على الحدود، ولاحظوا حركة نشطة لآليات ومركبات عسكرية كبيرة.

وأوضح الناطق باسم الجيش "الإسرائيلي" أن هذه التدريبات تأتي في أطار سلسلة التدريبات التي يقوم بها الجيش بشكل متواصل على الحدود وتستهدف فحص الجهوزية وحالة التأهب. 

يشار إلى أن "إسرائيل" تعمّدت في الآونة الأخيرة إظهار جهوزية جيشها في هضبة الجولان، عبر اتخاذها سلسلة من الاستعدادات لمواجهة حدوث عمليات مسلحة في المنطقة الحدودية مع سوريا، وبهدف توجيه رسائل للجانب السوري.

ويذكر أن قائد الفرقة 36 العميد "تامير هايمان"، قد صرح قبل حوالي أسبوعين عندما كان برفقة عدد من مندوبي وسائل الإعلام في هضبة الجولان، أن "المسارات التي تجري ما وراء الحدود ترفع من إمكان حدوث عمليات، الأمر الذي يفرض علينا إعداد البنية التحتية وإعداد القوات وتجهيزها".

وأكد "هايمان" أن فرضية العمل لدى قيادة الجيش "الإسرائيلي" في هذه المرحلة هي إمكان حدوث عمليات في تلك المنطقة، في ظل غياب معلومات استخبارية مسبقة.

انشر عبر