شريط الأخبار

الاحتلال يصادق على شراء طائرات تدريب ايطالية بمليار دولار

11:43 - 06 تموز / يوليو 2012

صدّقت اللجنة الوزارية "الإسرائيلية" لشؤون الإمدادات، برئاسة بنيامين نتنياهو،على المشروع الذي تقدمت به وزارة الأمن لشراء طائرات تدريب عسكرية من ايطاليا بقيمة أربعة مليارات شيكل أي ما يعادل مليار دولار تقريباً.

واتفق الجانب "الإسرائيلي" مع الإيطالي،على أن تقوم الحكومة الإيطالية بعقد صفقات موازية مع الصناعات الحربية "الإسرائيلية"، بنفس القيمة على مدى 25 عاماً.

وتتضمن الصفقة التي صُدق عليها شراء ثلاثين طائرة تدريب من طراز 346 M من إنتاج شركة "ايرماكي" الإيطالية، لاستخدامها من قبل سلاح الجو "الإسرائيلي".

وأعلن متحدث بلسان وزارة الأمن "الإسرائيلية" أن جزءاً كبيراً من المبالغ الواردة من بيع المنتجات العسكرية "الإسرائيلية" للجانب الايطالي، سيخصّص لتطوير تقنيات حديثة، الأمر الذي سيوفر فرص عمل كثيرة.

ومن جهته قال "نتنياهو" أن هذه الطائرات ستسهم في رفع كفاءات ومهارات الطيارين "الإسرائيليين"، وأكد رئيس هيئة الأركان، الجنرال "بيني غانتس"، هذه الأمر، موضحاً أن كفاءة الطيارين سترتفع على مدى السنوات الثلاثين المقبلة.

وقال وزير الأمن "أيهود باراك"، أن الصفقة ستؤدي إلى ضخ مئات ملايين الدولارات للشركات الرائدة في الصناعات العسكرية "الإسرائيلية"، وإلى ضمان استمرار التفوق العسكري التقني.

يشار إلى أن الطائرة الجدية ستحل مكان طائرات التدريب الأمريكية الصنع من طراز "سكا يهوك"،المستعملة في سلاح الجو "الإسرائيلي" منذ 40 عاماً، وبذلك تتوفر ضمانات أوسع لأمن وسلامة الطيارين المتدربين وفقاً للمصادر "الإسرائيلية".

انشر عبر