شريط الأخبار

عبد القادر: القدس تواجه حربًا شاملة من جانب الاحتلال

09:10 - 06 تشرين أول / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكد حاتم عبد القادر عضو المجلس الثوري بحركة فتح أن القدس تواجه حاليًا حربًا شاملة ومفتوحة من جانب الاحتلال الصهيوني الذي يحاول تغيير كل المكونات الجغرافية والدينية والثقافية للمدينة المقدسة لخلق وتثبيت أمر واقع على الأرض .

 ولفت عبد القادر، في تصريحات اعلامية، إلى تسريع الإجراءات التي يقوم بها الكيان الغاصب من هدم للمباني ومصادرة الاراضي الفلسطينية وتشييد منشآت تلمودية بالقدس وحول المسجد الأقصى لتزييف التاريخ الإسلامي والمسيحي وفصل الأقصى والبلدة القديمة عن باقي المناطق الفلسطينية.

 وحذر عبد القادر من الاستفزازات الصهيونية واستمرار اقتحام ساحات المسجد الاقصى، لافتًا ان الاقتحامات كانت تتم من قبل المتطرفين، اما الان فيقوم بها أعضاء من الكنيست الصهيونية ووزراء في حكومة الإحتلال وقادة عسكريون وجميع أفراد وعناصر المؤسسة الصهيونية.

 وشدد على أن المسجد الأقصى يعد خطا أحمر لا يمكن الصمت على تجاوزه، محملا (إسرائيل) مسئولية الاستفزازات المتصاعدة والتي تنذر باقتحام الأقصى الأمر الذي سيؤدي لمزيد من التوتر بالمنطقة وتأجيج الصراع.

 وأشار إلى وجود اتصالات بين السلطة الفلسطينية ومنظمة "اليونسكو"، والأردن باعتبارها صاحبة الولاية على الأماكن الدينية في القدس، لاتخاذ إجراءات حاسمة تلزم الكيان الصهيوني بوقف الحفريات أسفل المسجد الأقصى والانتهاكات وبناء المستوطنات.

 ودعا الدول العربية والإسلامية لوضع رؤية محددة لنصرة الأقصى، مستنكرًا الصمت الدولي تجاه الانتهاكات الصهيونية التي تتم على مرأى ومسمع العالم أجمع.

انشر عبر