شريط الأخبار

الفصائل تدعو للسماح للجنة الانتخابات المركزية للعمل في غزة لإتمام مهامها

09:38 - 05 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعت الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة اليوم الخميس، إلى السماح للجنة الانتخابات المركزية للعمل في غزة لإتمام مهامها في تسجيل الانتخابات.

كما دعت إلى إعادة فتح سجل الناخبين في الضفة الغربية ليتسنى لجميع أبناء الشعب التسجيل في سجل الناخبين، مبينةً إلى أن القوى ستعمل على عقد اجتماع مشترك مع لجنة الانتخابات المركزية لبحث العقبات وتذليلها.

جاء ذلك خلال اجتماع دعت له حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، لمناقشة ملف المصالحة وملفات وطنية عديدة.

وقد أوضح الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن الاجتماع يأتي لمناقشة ملف المصالحة خاصة بعد تأخير اجتماع القاهرة وتجميد عمل لجنة الانتخابات بغزة وتصاعد الاعتقالات بالضفة الغربية وغزة، كما سيبحث الاجتماع ملفات أخرى.

وقد أكدت الفصائل على تنفيذ ما جاء في اتفاق القاهرة الموقع في 4/5/2011م كما ورد في نصوص الاتفاق وإزالة كل العقبات من أمام تطبيق بنوده لضمان إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وعليه فإننا ندعو الإطار القيادي المؤقت لـ م.ت.ف للانعقاد الفوري لمتابعة تنفيذ الاتفاق وتذليل العقبات أمام المصالحة الوطنية.

وشددت على ضرورة العمل على إنجاز ملف المجلس الوطني من حيث تشكيل لجنة الانتخابات المركزية الخاصة به وإنجاز سجل الناخبين للمجلس الوطني لضمان إجراء انتخابات المجلس الوطني والتشريعي بالتزامن.

ودعت، إلى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وغزة وتبييض السجون وضمان الحريات العامة وحرية العمل السياسي ووقف الفصل الوظيفي وفتح المؤسسات المغلقة في الضفة وغزة.

وقد أكد المجتمعون على وحدة الشعب الفلسطيني وعلى حقه في استعادة أرضه وحقوقه المشروعة ورفض الإجراءات الصهيونية الهادفة إلى تهويد القدس وابتلاع الأرض بالاستيطان داعين أبناء شعبنا إلى التصدي للمستوطنين وحماية الأرض والمقدسات.

انشر عبر