شريط الأخبار

فلسطين تشارك في أولمبياد لندن بخمسة رياضيين

05:24 - 05 تموز / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تشارك فلسطين في أولمبياد "لندن 2012" الذي ينطلق في 27 يوليو الجاري، بوفد مكون من 10 أشخاص بينهم 5 رياضيين - 3 رجال وسيدتان.

وأوضح رئيس البعثة الفلسطينية إلى لندن هاني حلبي أن الرياضيين هم السباحان أحمد جبريل وسالين حزبون (50 م)، والعداءان إيهاب الفرا (400 م) ورود صوالحة (800 م)، ولاعب الجودو ماهر أبو ارميلة (دون 73 كلغ).

وهذه هي المرة الخامسة التي تشارك فيها فلسطين في الألعاب الأولمبية بعد "اتلانتا 1996" و"سيدني 2000" و"أثينا 2004" و"بكين 2008".

وتختلف المشاركة الفلسطينية هذا العام بأن أبو أرملية سيشارك بجدارة واستحقاق بعد أن حقق الحدّ المطلوب للمشاركة، وليس منحة شرفية كما جرت العادة في المرات السابقة.

وقال حلبي "لأول مرة نشارك من خلال لاعب تأهل عن جدارة واستحقاق من خلال النقاط التي جمعها خلال مشاركته في بطولات عربية ودولية سابقة، وهو لاعب الجودو ماهر أبو ارميله".

وأضاف "رغم نقص الموارد والإمكانيات والضغوطات والاحتلال الإسرائيلي، فها نحن نشارك بروح التحدي بمعنى أننا لا نسعى إلى أن تكون مشاركتنا لمجرد المشاركة فقط".

ويشارك السباحان بموجب منحة شرفية، حيث أمضيا حوالي سنة كاملة في إسبانيا ضمن معسكرٍ تدريبيٍ في أفضل الأكاديميات المتخصصة في السباحة، وكذلك الحال بالنسبة للفرا وصوالحة اللذين أمضيا 3 أشهر في معسكرٍ تدريبي في مصر"، حسب حلبي.

انشر عبر