خبر ليبيا تبحث عن مجدٍ عربي على حساب المغرب

الساعة 02:20 م|05 يوليو 2012

وكالات

يسعى المنتخب المغربي بقيادة مدربه البلجيكي اريك غيرتيس لإيقاف ثورة المنتخب الليبي في كأس العرب التاسعة لكرة القدم، عندما يلتقيان الجمعة في المباراة النهائية على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

المغرب الذي يشارك بمجموعة من لاعبيه المحليين، ضمن مقعده في النهائي عقب تجاوزه منتخب العراق 2-1 في نصف النهائي، بينما نجح المنتخب الليبي في شقّ طريقه إلى النهائي عقب تغلبه على المنتخب السعودي المضيف 2-صفر.

وضرب الفريقان موعداً في البطولة للمرة الثانية، حيث أوقعتهما القرعة جنباً إلى جنب في المجموعة الثانية، وانتهت المباراة الأولى بينهما بالتعادل دون أهداف.

المغرب تصدر المجموعة بسبع نقاط بفارق الأهداف عن ليبيا التي حصدت نفس الرصيد.

ويدرك "أسود الأطلس" جيداً أن المنتخب الليبي لن يكون صيداً سهلاً، إلا أن غيرتيس أعد العدة وسلح لاعبيه بالعزيمة والإصرار لحصد اللقب للمرة الأولى للتخلص من الضغوط الإعلامية التي تطالب برحيله.

ويعد المنتخب المغربي الأقوى هجوما في البطولة حيث سجل 10 أهداف، إذ أحرز رباعية ضد البحرين حين فاز 4-صفر، ثم سحق اليمن بنفس النتيجة، قبل أن يتعادل مع ليبيا دون أهداف.

ويعبر المغرب في البطولة عن نفسه بأداء مميز لفرق شمال إفريقيا لكنه اعتاد التأخر في حسم مبارياته حيث ينتظر دائما للشوط الثاني ليؤكد الفوز.

في المقابل، يسعى المنتخب الليبي الذي جرد السعودية المضيفة من اللقب إلى تتويج نفسه بطلاً جديداً للمسابقة التي دبت فيها الروح مجدداً بعد 10 أعوام من التوقف.

وصول ليبيا المفاجىء للنهائي سيجعل مواجهته أمام المغرب أكثر شراسة. واهتزت شباك ليبيا التي تشارك بتشكيلة معظمها من اللاعبين الأساسيين مرتين في هذه البطولة.

ويتطلع المدرب الوطني الليبي عبد الحفيظ اربيش لمواصلة الأداء الجيد قبل العودة لاستئناف تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2014، حيث تتصدر ليبيا مجموعتها.