شريط الأخبار

خلال يونيو: وفاة شاب وفتاة غرقاً بخانيونس والسودانية

11:53 - 05 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

توفي شاب وفتاة في محافظة خانيونس ومنطقة السودانية غرقاً خلال يونيو الماضي، فيما نجحت فرق الإنقاذ البحري بانقاذ 617 حالة غرق في كافة محافظات غزة.

وبينت إدارة الإنقاذ البحري في بيان الأربعاء أن شاب وفتاة توفيا غرقاً أثناء سباحتهما في الفترة خارج دوام المنقذين البحريين، وهما إبراهيم يوسف البنا (32 عاماً) كان يسبح عند الساعة السادسة صباحاً، وفاطمة إسماعيل حمودة (28 عاماً) كانت تسبح عند الساعة التاسعة مساءً. وفي سياق أخر، أخمدت طواقم الدفاع المدني 102حريقين، بينما نقلت للمستشفيات 108 إصابات وحالات مرضية، إضافة إلى 18 حالة وفاة بينهم عدد من الشهداء.  وذكرت إدارة التدريب بالدفاع المدني، أنها نفذت العديد من الأنشطة التدريبية في علوم الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء والأمن والسلامة، وذلك في إطار أهدافها واستراتيجية المديرية العامة التي تنشد بها حفظ أرواح وممتلكات المواطنين.

ولفتت إلى أنها أنجزت (42) نشاطاً تدريبيا في كافة محافظات قطاع غزة، استفاد منها نحو (3229) مواطناً ورجل دفاع مدني.

 من جانبها، أفادت إدارة الأمن والسلامة أنها أصدرت (107) إخطارات للعديد من المنشآت السكنية والحرفية، لعدم موافاتها شروط السلامة والوقاية، كما أصدرت مخالفتين بحق مستودعين لتخزين الوقود، وذلك خلال (436) زيارة تفتيشية استهدفت الحرف والمنشآت.

انشر عبر