شريط الأخبار

منيب المصري: تعطيل حماس لعمل لجنة الانتخابات عكر أجواء المصالحة

05:58 - 04 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

شدد وفد من أعضاء التجمع الوطني للمستقلين، ولجنة متابعة تنفيذ اتفاق المصالحة، خلال اجتماع عقد في عمان، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس سكرتاريا التجمع منيب المصري، مع وفد قيادي من حركة حماس برئاسة خالد مشعل، على أهمية إزالة كافة العقبات التي تعترض طريق إنهاء الانقسام، لأن استمراره سيكون له نتائج مدمرة على الكل الفلسطيني.

وأكد المصري، في بيان للتجمع عقب الاجتماع، أن تعليق عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة من قبل حركة حماس، أدى لتعكير أجواء المصالحة، طالبا من مشعل أن يعمل على فتح الطريق أمام استئناف عمل اللجنة وتيسير عمله، خاصة أنها لجنة فنية مهنية ملك لكل الشعب الفلسطيني، وعملها ليس سياسيا ولا يجب نقل رسائل سياسية عبر هذه اللجنة.

وأضاف: إن الانتخابات هي الطريق لتجسيد ارادة الشعب الفلسطيني وهي استحقاق لابد من تنفيذه.

وأوضح المصري، أن موضوع إشاعة أجواء من التوتر لا تخدم أحدا، ويجب أن يتم الامتناع عن أية تصريحات أو أفعال تؤدي إلى توتير الساحة الفلسطينية.

بدوره، أكد مشعل أهمية الدور الذي تلعبه الشخصيات الفلسطينية المستقلة في موضوع إنهاء الانقسام، وهم شركاء في إنهاء الانقسام، مشددا على ضرورة أن تسود أجواء المصالحة الضفة الغربية وقطاع غزة، لأن استمرار الانقسام سيضر بشكل كبير المشروع الوطني الفلسطيني.

وفيما يتعلق بموضوع استئناف عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، أكد مشعل أنه سيتابع هذا الموضوع وسيعمل جاهدا مع قيادة حماس على إنهاء كافة المظاهر التي من شأنها أن تعيق تطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة وما تلاها.

وأشار أعضاء الوفد، إلى أن الموقف من جميع الخطوات ومن جميع المواقف التي لها علاقة في توتير أجواء المصالحة، مرفوضة وغير مقبولة وسيعمل بشكل مستمر ومتواصل على إنهاء كافة المظاهر التي لها انعكسات سلبية على إنهاء الانقسام.

وشددوا على أنهم سيقومون بمتابعة كافة الأمور التي لها علاقة بموضوع التعديات على الحريات العامة سواء في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحضر الاجتماع: نصر عبد الكريم، ووليد الأحمد، وحازم قواسمي، ونبيل أبو معيلق، ومعمر عرابي، وأنيس القاسم، وإسماعيل الزابري، وسعد عبد الهادي، وطاهر كنعان، وطاهر المصري.

يذكر أن لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق ستعقد اجتماعا لها في غزة ورام الله، لمتابعة ما تم البحث به في اجتماع عمان.

انشر عبر