شريط الأخبار

زكارنة: تجزئة الراتب مرفوض

12:04 - 04 تموز / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان تجزئة الراتب مرفوض نهائيا وان الموظفين ينتظروا صرف راتبهم كاملا.

وقال زكارنه في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ان النقابة تطلب من الحكومة الحوار لوضع الموظفين في صورة اوضاعم بشكل واضح واتخاذ اجراءات مع البنوك وشركة الكهرباء ومصلحة المياه والقطاع الخاص الذي له التزامات على الموظف، مؤكدا ان الموظفين في حال وضوح الرؤية لهم ومشاركتهم في وضع خطة واطلاعهم بشفافية على الوضع المالي سيكونوا سيوفا بيد القيادة ضد محاولات الابتزاز والتركيع من قبل بعض الدول لاجندات سياسية ولكن سياسة تجزئة الراتب لن تقبل وليست الحل.

وقال زكارنه "لغاية الان لم نبلغ بشكل رسمي عن اي تأخير لرواتبنا ولم نضع اي ترتيب لذلك واذا كانت الحكومة تريد ان تجزئة الراتب دون تنسيق فمن حق النقابة تجزئة دوام الموظفين دون تنسيق مع الحكومة!!! وهذا ما نامل ان لا يتم وسوف ننتظر اجتماع الحكومة اليوم وننتظر دعوتنا لاجتماع للتشاور حول قوت اطفالنا".

وقال زكارنه "نعلم بالوضع الصعب للسلطة منذ نشأتها وان وزير المالية والحكومة لم تات بجديد بهذا الشأن فاذا وصلت ديون الحكومة للحد الاعلى بحيث لا تستطيع الاستدانه فان الموظف تجاوز الحد الاعلى منذ اشهر لديونه من القطاع الخاص والبنوك ايضا فلا يجوز ان نراعي عجز الحكومة ولا نراعي عجز الموظف وتسآل هل دور الحكومة فقط بالاعلان عن تاخير الرواتب دون تقديم حلول للمواطن والموظف".

واعلن زكارنه عن دعوة مجلس النقابة لاجتماع طارئ يوم الاثنين القادم لاتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الجديد، مؤكدا ان النقابة لن تقبل سياسة ادارة الظهر للموظف وتركه يعالج مشاكله بهذا الاستهتار بحقوقه.

انشر عبر