شريط الأخبار

مجدلاني: الأزمة المالية مستمرة وسيتم صرف جزء من الراتب فقط

09:43 - 04 حزيران / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال وزير العمل في حكومة سلام فياض في الضفة الغربية أحمد مجدلاني أن سبب الأزمة المالية التي تمر بها السلطة هذا الشهر و ستجعلها عاجزة عن دفع رواتب موظفيها بالكامل، هو عدم وصول التحويلات المتوقعة وعدم الإمكان الاستدانة من البنوك.

و أشار المجدلاني في تصريحات إذاعية له صباح اليوم:" كان بالإمكان في السابق الاستدانة من البنوك، و لكن هذا الشهر لم يعد ممكنا لان سقف المديونية وصل لحده 12الاعلى، كما أن التحويلات التي كان من المتوقع أن تصل لم تصل حسب التقدير بما في ذلك الإيرادات الداخلية".

هذا الوضع بحسب المجدلاني جعل السلطة غير قادرة على دفع بنصف فاتورة الرواتب، و لا المصاريف الأخرى، بالإضافة الى عدم تمكنها من دفع الالتزامات للقطاع الخاص من الموردين و المصدرين و خاصة  للقطاع الصحي".

و أشار المجدلاني ان التحويل الوحيد  المنتظر حاليا و أبلغت السلطة به هو منحة مقدمة من العراق بقيمة 25 مليون دولار و لم يصل و ان وصل لا يفي بدفع كافة المصاريف و التي تقدر ب 75 مليون دولار.

و قال مجدلاني أن عدد من الإجراءات ستنفذ بهدف وقف إيه إجراءات لها أثر مالي على الموازنة ووقف الشراء و ضبط السفر و أمور أخرى، و ضبط النفقات أكثر و معالجة أي خلل في الموازنة.

و أشار مجدلاني إلى أن التوجه الحالي هو عدم المساس براتب الشرائح الدنيا من الموظفين و الذين تقل رواتبهم عن 2000 شيكل، و من رواتب اعلى ستصرف لهم نسبة من الراتب، و لذاك تم تأجيل الصرف لترتيب هذه الأمور.

انشر عبر