شريط الأخبار

خارجية الإمارات: نتطلع إلى تعزيز التعاون الوثيق مع مصر

08:59 - 03 تموز / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، أن الإمارات العربية المتحدة، تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون الوثيق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، وقال "إننا حريصون على توثيق هذه العلاقات التاريخية والأخوية خلال الفترة القادمة على الأصعدة السياسية والاستثمارية والاقتصادية.

وأضاف وزير الخارجية الإماراتى في بيان صادر عن سفارة الإمارات في مصر، أن العلاقات الثنائية الإماراتية المصرية أرضها صلبة، وهناك رغبة حقيقية في تطويرها، بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد، إنه متفائل بأن فترة رئاسة الرئيس المصري محمد مرسى ستشهد إنجازات ملموسة في العلاقات الثنائية، ومحطات مهمة في مختلف المجالات.

وأشاد بن زايد بكلمة الرئيس محمد مرسى بجامعة القاهرة السبت الماضي، لما احتوته من قواعد ثابتة للسياسة الخارجية المصرية، وعلى رأسها الالتزام المصري الواضح بالأمن القومي العربي، والعمل على تفعيل منظومة العمل العربي المشترك، مضيفا أن الدور المصري القوى والمتزن والفاعل ينعكس إيجابا على عالمنا العربي، ليصبح أكثر تأثيرا على الساحة العالمية، ويمنع التدخلات الإقليمية بالشأن العربي.

وثمن وزير الخارجية إشارة الرئيس المصري محمد مرسى بعدم التدخل في شئون الغير وعدم تصدير الثورة، وقال "إن هذا التوجه هو توجه رجل الدولة القادر، وهو توجه مصر الدولة، التي يرغب كل العرب في رؤيتها مستقرة مزدهرة"، مضيفا أن حيوية الدور المصري في هذه الفترة بالذات من تاريخ العالم العربي، والتحديات التي يواجهها يمثل مطلبا استراتيجيا يعزز دور الأمة العرب.

واختتم وزير الخارجية تصريحاته، معربا عن تطلعه إلى التعاون مع الحكومة المصرية المرتقبة لكل ما فيه تعزيز للعلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين الشقيقين.

انشر عبر