شريط الأخبار

منتدى المعلمات الفلسطيني ينظم يوماً مفتوحاً في المنطقة الوسطى

08:24 - 03 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم


نظم منتدى المعلمات الفلسطيني عصر اليوم الثلاثاء يوماً مفتوحاً احتفل خلاله بانتهاء العام الدراسي و كرم عدداً من الطالبات الخريجات في مخيم النصيرات بالمنطقة الوسطى.

و حضر الحفل عدد من المعلمات أعضاء المنتدى في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الداعيات و العاملات في دائرة العمل النسائي الذين كانوا ضيوفاً على الحفل، و شاركوا في فقرات دعوية و إنشادية فيه.

من جهتها رحبت مسؤولة المنتدى، الأستاذة سهاد عبد الجواد، بالحضور الكرام، مقدمة شرحاً مفصلاً عن أهم النشاطات و الانجازات التي قام بها المنتدى خلال الأشهر الفائتة، و الآلية المعمول بها.

و قالت عبد الجواد أن المنتدى يهتم بشريحة المعلمات من الناحية التدريبية و التطويرية و الخدماتية، موضحة أن إدارة المنتدى تقوم بالعمل على تطوير و تنمية المهارات العلمية و الخبرات التربوية للمعلمات من خلال ورش العمل و الدورات التي تنظم على مدار العام و أشهر الإجازة الصيفية.

و أشارت إلى أن المنتدى يقوم بالتواصل مع المدرسات في مدارسهم للإعلان عن هذه الدورات و الأنشطة، كما يساهم في تكريم أوائل الطلبة في المدارس، إلى جانب دروس التقوية التي يقوم بها المنتدى للطلاب في المراحل الإعدادية و الثانوية و الجامعات.

على الجانب السياسي، قالت عبد الجواد بأن المنتدى يشارك في جميع الندوات السياسية و يشارك في فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال.

و دعت عبد الجواد المعلمات و الطلبة للتواصل المستمر مع المنتدى للاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

و من جهتها، قدمت منيرة الشافعي، مسؤولة اللجنة الدعوية في دائرة العمل النسائي في المنطقة الوسطى درساً وعظياً حول الاستعدادات لشهر رمضان الذي يحل على المسلمين بعد أيام من هذا الشهر.

و أكدت على أهمية إظهار نية التوبة الصادقة من جميع الذنوب السالفة، و نية أن يكون هذا الشهر بداية انطلاقة للخير والعمل الصالح وإلى الأبد بإذن الله.

وقد تخلل الحفل فقرات دينية و إنشادية ومسابقات، ووزعت خلاله الهدايا والجوائز على الفائزات في المسابقة .

انشر عبر