شريط الأخبار

صحيفة: بدء تسجيل أراضي المواطنين للمستوطنين بطرق التفافية

06:32 - 03 تشرين أول / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الثلاثاء، النقاب عن البدء بتسجيل الأراضي التي استولى عليها المستوطنين بشكل التفافي على الطابو، من اجل منع الفلسطينيين من إمكانية الاعتراض على تسجيلها.

وأكدت الصحيفة، حصولها على وثائق تثبت أن عملية تسجيل الأراضي واسعة جدا وتم مناقشتها على أعلى المستويات بسبب حساسيتها السياسية والقضائية، لكنها تحظى بتأييد من القائم بأعمال المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، والمستشار القضائي لوزارة الجيش الصهيوني ورئيس ما يسمى بـ" الإدارة المدنية" ومستشار وزير الجيش لشؤون الاستيطان، وأن التسجيل بحاجة إلى مصادقة وزير جيش الاحتلال أيهود براك، الذي سيقر ذلك خلال الشهر الجاري.

وقالت الصحيفة ان التسجيل نابع من مواصلة "إسرائيل" احتلالها للضفة لسنوات طويلة، وبعد الاحتلال عام 67 تقرر وقف تسجيل الأراضي حسب القانون الأردني (الطابو) بحجة ان عدد كبير من الفلسطينيين غادروا الضفة الغربية وان الاحتلال الإسرائيلي سيكون مؤقتا.

وأفادت الصحيفة انه لم يتم تسجيل الأراضي المقام عليها المستوطنات على اسم أصحاب البيوت لان هذه الأراضي تم الاستيلاء عليها لأسباب أمنية، وإقامة معسكرات للجيش ومن ثم تم تحويلها إلى المستوطنين لبناء المستوطنات.

وقالت، "في حال تسجيل الأرض كما هو متبع عن طريق الطابو فان ذلك سيؤدي إلى إحراج الحكومة الإسرائيلية التي أقامت المستوطنات على ارض خاصة تم مصادرتها لأهداف عسكرية وتم تحويلها إلى مستوطنات".

انشر عبر