شريط الأخبار

رام الله: تأجيل صرف الرواتب لعدة أيام بسبب الأزمة المالية الخانقة

03:43 - 03 تشرين أول / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال وزير المالية برام الله نبيل قسيس، إن الوضع الحالي للسلطة الوطنية لا يسمح لها بصرف رواتب الشهر الجاري في موعدها، وسيتم تأجيل الدفع لعدة أيام.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي في مركز الإعلام الحكومي برام الله اليوم الثلاثاء، أن الوضع لا يسمح بصرف الرواتب كاملة غدا، وسيتم تأجيلها لعدة أيام أو أسبوع، وسنعمل جاهدين لدفع جزء أكبر وأن يقترب من الراتب الكامل، خاصة للشريحة الدنيا.

وأشار قسيس إلى أن المنحة العراقية البالغة 25 مليون دولار لم تصل حتى اللحظة، آملا بأن يكون هناك التزام من الدول التي وعدت بتقديم الدعم المالي دون أن تنفذه.

وأوضح أن الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية صعبة جدا، وقد تكون الأصعب للسلطة خلال السنوات الثلاث الماضية، وأنها في وضع يحول دون تنفيذ التزاماتها المالية، وهناك عجز كبير يواجهها ونعمل وفق خطة معينة لتغطية العجز من خلال الاعتماد على توفر معونات عربية ودولية، والاعتماد على الإيرادات.

وشدد قسيس على أنه كان هناك ارتفاع وتحسن في وضع الاقتصاد الفلسطيني خلال السنوات الثلاث الماضية، ولكن منذ أيلول/ سبتمبر العام الماضي، أصبح هناك تراجع وازداد هذا التراجع منذ بداية العام الجاري.

انشر عبر