شريط الأخبار

واحد من كل أربعة "إسرائيليين" لا يتجندون بالجيش

01:23 - 03 تشرين ثاني / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


أظهر معطيات نشرتها صحفية "إسرائيل اليوم" صباح اليوم الثلاثاء، أن واحد من كل أربعة شبان إسرائيليين لا يتجندون بالجيش الإسرائيلي، سواء لأسباب دينية كانت أو لأسباب صحية، أو حتى لأسباب أخرى.

وأشارت الصحية إلى أن 13% من الشبان الذين لا يتجندون في جيش الاحتلال، لا يتجندون بدواعي دينية وأنهم منشغلون بدراسة التوراة، بالإضافة إلى أن 6.3% منهم لا يتجندون لأسباب صحية، بينما اختلفت أسباب النسبة المتبقية من الشبان الإسرائيليين الرافضين للتجنيد في الجيش.

ولفتت الصحيفة إلى أن 4.9% من النساء الإسرائيليات لا يتجندن في الجيش الإسرائيلي، وأن 35% منهن لا يتجندن لأسباب دينية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة في جيش الاحتلال الإسرائيلي قلقها من تدني خدمة الشبان اليهود المتدينين بجيش الاحتلال خلال الأعوام الماضية، مقارنة مع الأعوام التي سبقتها، حيث شهد عام 2007م تجند نحو 2000 متدين في الجيش.

وأوضحت الصحيفة أن تجنيد الشبان المتدينين بالجيش، يكلف الجيش أربعة أضعاف تجنيد الجندي الإسرائيلي العادي، حيث أن أغلب الشبان الإسرائيليين متزوجين، الأمر الذي يرفع من أجورهم.

وبينت الصحيفة أن أعلى معدلات التجند في الجيش تقع في مدينة مودعين، ومكابيم، ورعوت بنسبة 64.9%، بينما بلغت نسبة التجنيد في مدينة تل أبيب نحو 47%، تليها مدينة بني براك بنسبة 15.8%.

انشر عبر