شريط الأخبار

أطفال غزة يطالبون بتحديد موعد لزيارة آبائهم في سجون الاحتلال

07:11 - 02 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

شارك اليوم الاثنين (2|7) عشرات الأطفال من أبناء الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في اعتصام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، مطالبين بسرعة تنظيم زيارة لآبائهم.

ويشار الى ان دولة الاحتلال لا تزال تماطل في تحديد موعد لزيارة اهالي قطاع غزة لأبنائهم في سجون الاحتلال والممنوعين منها منذ ست سنوات، وذلك تطبيقا لبنود اتفاق انهاء إضراب الأسرى قبل شهرين برعاية مصرية.

ونظمت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين بغزة اليوم الاثنين تجمعًا لطلاب مخيماتها الصيفية من أبناء الأسرى، وذلك للمطالبة بزيارة آبائهم داخل السجون الإسرائيلية بعد أن تم تأجيل الزيارة حتى إشعار آخر.

ورفع الاطفال خلال الاعتصام صور آبائهم اأسرى ولافتات طالبوا خلالها المجتمع الدولي بالضغط على دولة الاحتلال السماح لهم بزيارتهم.

وشدد الطفل عطا الزعانين نجل الأسير هاني الزعانين على أنه من حقه زيارة والده الأسير داخل سجون الاحتلال.

وقال: "انه لم يشاهد والده منذ سبعة أعوام، وأنه كاد ينسى ملامح وجهه ونبرة صوته بسبب منع الاحتلال له ولباقي أبناء الأسرى من زيارة آبائهم".

وتحدث الزعانين عن معاناة أسرته، مطالبا العالم الحر وأنصار الإنسانية بضرورة التحرك لإلزام الاحتلال للسماح لأطفال الأسرى برؤية آبائهم متسائلا:"هل يحظر علينا أن نطالب بهذا الأمر، ولماذا لا يسمع أحد لندائنا من المؤسسات الدولية والإنسانية؟

وعلى صعيد آخر تحدثت عائلة الأسير أكرم الريخاوي الذي يواصل اضرابه عن الطعام منذ 80 يوما عن آخر ما وصلهم من أخبار تتعلق بحالة والدهم الصحية.

وأوضحت ابنته أن والدها مازال مقيد على سرير المرض في إحدى العيادات الإسرائيلية ويرفض انهاء إضرابه احتجاجًا على المعاملة السيئة التي يتلقاها الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

انشر عبر