شريط الأخبار

أبو زيد: لا مكان لموظف ليس على رأس عمله بمؤسسات السلطة

06:08 - 02 تموز / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد: 'لا مكان لموظف ليس على رأس عمله ولا يقوم بواجبه الوظيفي في مؤسسات السلطة'.

وشدد أبو زيد لدى مشاركته في ورشة عمل نظمها الديوان حول 'برنامج التميز الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة كومنكس'، على ضرورة التزام الموظفين بالدوائر والمؤسسات الحكومية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطن على أكمل صورة وبأقل جهد ووقت.

وأضاف أن أسمى درجات التميز التي يسعى الديوان لتحقيقها هو الالتزام بالوظيفة العمومية، وتأدية الواجب الوظيفي، واكتساب المهارات والمواصفات الشخصية والقيادية، التي تكون كفيلة بدفع مؤسسات السلطة نحو العصرية، وتثمر بنيل الرضا العام عن الخدمات التي تقدمها المؤسسات المدنية للمواطن الفلسطيني .

وأشار إلى أن الديوان عمد إلى إشراك كافة المؤسسات الحكومية في مختلف البرامج والمشاريع، لإكسابها نتائج ذات قيمة وأهمية، وتبادل الخبرات مع كافة المستويات الإدارية في السلطة، للوصول إلى تحقيق الأثر المطلوب من أي برنامج ينفذه الديوان لصالح تلك المؤسسات.

ودعا أبو زيد المشاركين إلى التميز بالعمل والأداء، وإثراء الزملاء وإغنائهم بكافة المعايير التي يعمل عليها برنامج التميز، مضيفا أن التقييم النهائي للبرنامج سيكشف مدى انعكاسه على الواقع وأثره على الحياة العملية .

ونوه أن ديوان الموظفين العام استطاع أن يسجل قصة نجاح في المرحلة الأولى من برنامج مراكز التميز في فترة وجيزة جدا، وهذا ما أشادت به المؤسسة الداعمة كومنكس، حيث عبرت عن إعجابها بما أنجزه ديوان الموظفين بالمشروع في وقت قليل، فاق كل المؤسسات الشريكة التي تعمل عليه منذ أكثر من عامين.

وأوضح أن الورشة تهدف إلى الخروج بصيغة موحدة حول كتابة التقرير النهائي وربط المعايير الخمسة للبرنامج ببعضها 'القيادة، والمعرفة، والمالية، والأفراد، والعمليات'، والتي تساهم بشكل فعال بتسهيل العمليات والإجراءات داخل المؤسسة وتدفع بجهودها وخططها إلى الأمام.

انشر عبر