شريط الأخبار

السراج يناشد "عباس" بالطلب من "مرسي" فتح معبر رفح بشكل دائم لتنقل سكان غزة‎

11:32 - 02 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

ناشد د.إياد السراج رئيس برنامج الصحة النفسية بغزة، رئيس السلطة محمود عباس بأن يطلب فوراً من الرئيس المصري الوطني المنتخب محمد مرسي بأن يتم فتح معبر رفح بشكل دائم لحركة الأفراد كما كان الوضع عليه في عام 2005 وأن يطلب من الاتحاد الأوربي دعم هذا الطلب بتوفير المساعدات الإدارية واللوجستية والمالية اللازمة.

وطالب د.السراج بأن يقوم الرئيس أبو مازن بالإعلان عن استعداد السلطة للتوقيع على اتفاقيات بشأن معبر رفح مع الحكومة المصرية والاتفاق مع حكومة غزة على كل التفاصيل المتعلقة بإدارة المعبر مؤكدا "انه ان الأوان لوقف الارتهان للإدارة الأمريكية" .

وأضاف "بان الاتفاق مع مصر على فتح معبر رفح يعني عمليا دحض السلطة للاتهامات بدورها في حصار غزة واستعدادها للعودة للحضن الوطني".

وقال السراج "أنها فرصة عظيمة بوجود رئيس وطني في مصر لينتفض أبو مازن ويعلن انضمامه إلى الشعب في كفاحه من اجل الحرية "موضحا "كفى تلك السنوات من الانهيار .. وأما إذا استمرت السلطة في غيها فانه طريقها إلى الزوال ولن يكون حكم الناس رحيما".

وتابع السراج "انه إذا قام أبو مازن بالانحياز لشعبه فإن هذا التوجه سيوفر الأجواء الصحية للمصالحة  بين حركة حماس  وحركة فتح".

انشر عبر