خبر إطلاق مسابقة الصور الفوتوغرافية 'من القدس إلى عمان'

الساعة 07:46 ص|02 يوليو 2012

القدس المحتلة

 

أطلق اتحاد المصورين العرب، مسابقة 'من القدس إلى عمان' للصور الفوتوغرافية، في مؤتمر صحفي عقد الليلة، في المكتبة العلمية بالقدس، بمشاركة مفتي القدس الشيخ محمد حسين، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، والوزير المفوض الأردني أحمد عناب، وراعية المسابقة شركة الاتصالات الفلسطينية.

وقال عوض عوض من إتحاد المصورين فرع فلسطين، إن الصورة لطالما كانت العين الحقيقية للواقع الذي يعيشه شعبنا لتسليط الضوء على ما يحدث في القدس من تهويد وانتهاك.

وتابع 'نريد توثيق جمال القدس من خلال صورة أفضل صورة من القدس والتركيز على التوأمة بين القدس وباقي الدول العربية بداية من العاصمة الأردنية عمان'، مضيفا أن المسابقة تعتبر فرصة للمصورين الهواة والشباب ومحاولة لاستغلال طاقاتهم وقدر وسيتم منح الصور الفائزة جوائز تقديرية.

وأكد محافظ القدس على أهمية المسابقة وتجسيدها للاتحاد والتوأمة مع الدول العربية الشقيقة واعتبرها 'مسابقة من القدس إلى عمان تعتبر من القلب إلى القلب ولها معنى كبير'.

من جانبه قال الوزير الأردني إن هذه المبادرات تدعم القضية الفلسطينية وتفضح الانتهاكات التي تتعرض لها المدينة المقدسة من جهة، وتبرز جمال وعراقة المدينة من جهة أخرى، ودعا الصحافيين للاستمرار في إطلاق هكذا مبادرات تخدم القدس وفلسطين.