شريط الأخبار

كلينتون رداً على مرسي: سجن الشيخ عمر عبد الرحمن موثق بالإجراءات القانونية

09:49 - 02 آب / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إن الشيخ عمر عبد الرحمن حصل على الإجراءات القانونية الصحيحة فى محاكمته، وقد حوكم وأدين لمشاركته فى أنشطة إرهابية، وخاصة تفجير مركز التجارة العالمى عام 1993، مشيرة إلى أن الأدلة واضحة جدا ومقنعة، وقد تم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وقالت الوزيرة الأمريكية: "نحن لدينا كل الأسباب لدعم هذه العملية والحكم الذى صدر بحقه، وسوف ندعمهما".

جاء ذلك فى رد لكلينتون على سؤال خلال مقابلة مع شبكة "سى إن إن" الأمريكية خلال زيارتها لسويسرا، ووزعتها الخارجية الأمريكية فى واشنطن الليلة الماضية، حول طلب الرئيس الدكتور محمد مرسى تسليم الشيخ عمر عبد الرحمن لمصر لأسباب إنسانية.

وكان القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر على قد أكد أمس أن تصريحات الرئيس محمد مرسى حول قضية الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن جاءت من منطلق التعاطف مع أسرة الشيخ من البعد الانسانى وليس من البعد القانونى

ونوه باحترام مصر للقانون والأحكام الجنائية التى صدرت فى دول لها نظام قضائى مستقر، مشيرا إلى أن التعاطف من البعد الإنسانى له أيضا أدواته لمحاولة الوصول إلى حل لهذه القضية فى الإطار القانونى.

ويمضى الشيخ عمر عبد الرحمن عقوبة بالسجن مدى الحياة فى الولايات المتحدة إثر إدانته عام 1995 بالتورط فى تفجير مركز التجارة العالمى فى نيويورك عام 1993، وفى التخطيط لشن اعتداءات أخرى بينها مهاجمة مقر الأمم المتحدة.

انشر عبر