شريط الأخبار

إرجاء إخلاء حي أولباناه الاستيطاني حتى منتصف نوفمبر القادم

09:30 - 02 تموز / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت المحكمة العليا الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، عن تمديد فترة إخلاء الحي الاستيطاني "أولباناه"، المقام على أراضي فلسطينية خاصة بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية، حتى منتصف شهر نوفمبر القادم.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن قرار المحكمة جاء بناءً على طلب من قبل الحكومة الإسرائيلية، والتي أدعت أنها بحاجة لمزيد من الوقت لإخلاء المباني في الحي الاستيطاني.

وكانت المحكمة قضت بهدم المنازل المقامة في حي "أولبانا" في مستوطنة "بيت إيل"، مع بداية شهر يوليو الجاري.

وانتقلت 30 أسرة تعيش في المنازل الخمسة الأسبوع الماضي إلى مركز إقامة مؤقت على مسافة قريبة، بموجب اتفاق مع الحكومة للخروج من المنازل بعد أن تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ببناء 851 منزلا جديدا للمستوطنين في الضفة الغربية.

ومن الجدير بالذكر أن محكمة العدل العليا كانت قد صادقت على هدم الحي الاستيطاني، والذي يشمل 15 وحدة استيطانية ويقطنها نحو 84 عائلة إسرائيلية في موعد أقصاه شهر مايو القادم، بسبب إقامة الحي على أراضي المواطنين الفلسطينيين، بالإضافة إلى أن الوحدات الاستيطانية الموجودة في الحي أقيمت بشكل مخالف للقانون الإسرائيلي، إلا أن الحكومة الإسرائيلية قدمت استئناف في الحكم، مما دفعها إلى تأجيل موعد الهدم حتى مطلع شهر يوليو القادم.

انشر عبر