شريط الأخبار

بتكلفة 1.640.000 دولار

بلدية جباليا النزلة تشرع في تعبيد عدد من الشوارع والطرق الرئيسية

09:03 - 02 حزيران / يوليو 2012

جباليا - فلسطين اليوم

شرعت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، في تعبيد ورصف عدد من الشوارع والطرق الرئيسية داخل المدينة.

فقد بدأت البلدية في إعادة تأهيل ورصف شارع تل الزعتر المتجه إلى مستشفي العودة بمخيم جباليا وذلك بتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية بتكلفة 300 ألف دولار، ومن المنتظر أن ينتهي من المشروع بعد 4 شهور من الان.

واعتبر م.أحمد درونة المشروع من أهم المشاريع الحيوية الذي يستهدف تنفيذ أعمال تطويرية لشارع تل الزعتر بدءً من شارع العودة غرباً حتى مستشفى العودة شرقاً بطول 500 م وعرض 16 متراً، حيث يعتبر الشارع الرئيس لمستشفى العودة.

وفي سياق متصل شرعت البلدية في رصف شارع الداخلية بطول 655 م وعرض 16 متر والواصل بين مخيم جباليا والبلدة حيث تم فتح الشارع في مطلع العام 2010م وذلك لتسهيل حركة المواطنين من وإلى بلدة جباليا ومنع الازدحام المروري بجانب منع تكدس مياه الأمطار بوسط الشارع، حيث يشمل المشروع أعمال حجر الجبهة والتأسيس لأعمال الإنارة بجانب رصف الشارع بتمويل من مؤسسة UNDP بتكلفة 140.000 دولار .

يذكر أن البلدية شرعت وفي وقت سابق بتطوير شارع البحر بطول 1200 م وعرض 30 م، وذلك بتمويل من برنامج دول مجلس التعاون لإعادة أعمار قطاع غزة بالتعاون مع بنك التنمية الإسلامي- جدة و المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية وإعادة الأعمار – بكدار بتكلفة 1.2 مليون دولار, ومن المنتظر إن ينتهي من المشروع قبل نهاية العام الحالي.       

وأكد درونة أن تنفيذ المشاريع يأتي ضمن مجموعة من المشاريع التنموية والتطويرية التي تُنفذ حالياً والتي تأتي في إطار تعزيز البنية الأساسية لمدينة جباليا, حيث تشمل هذه المشاريع العديد من قطاعات العمل البلدي المختلفة سواء في مجال الطرق والإنارة أو في مجال التجميل والتشجير وتحسين المنظر الجمالي العام للمدينة وفى قطاع المياه والصرف الصحي وغيرها.

انشر عبر