خبر احتجاجات برفح ضد تقليص الأنروا خدماتها

الساعة 06:05 م|01 يوليو 2012

غزة

قام العشرات من اللاجئين الفلسطينيين من سكان محافظة رفح بتنظيم اعتصام احتجاجي على قيام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأنروا بتقليص خدماتها المقدمة للاجئين في قطاع غزة .
ورفع المحتجون أمام مقر الوكالة برفح " وير هاوس " اللافتات المنددة بقراراتها والتي تدعوها لتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين .
وقال عضو اللجنة الشعبية للاجئين برفح القذافي القططي أن الوكالة تتنصل من مهامها المناطة بها كراعية لشؤون اللاجئين مما له آثار سلبية على المستوى المعيشي للاجئين والذين يعتمدون على مساعدات الوكالة كثيرا في حياتهم .
وشدد على أن الوكالة تسوق حجج واهية قلصت من خلالها حجم الخدمات المقدمة للاجئين ما يزيد عن 70 % في إطار المساعدات وبطالات العمال وبرامجها المختلفة .
وطالب القططي الوكالة بالمسارعة في إتمام مشاريع البناء للاجئين الذي هدمت بيوتهم في عام 2003 م ولا زالوا ينتظرون إنهاء معاناتهم وتسلم بيوتهم في مشاريع الوكالة التي تسير عملية إنشائها ببطء شديد .
ووجه القذافي رسالة تحذير للوكالة قائلا :" إن مزيد من تنصل الوكالة في أداء مهامها سيرفع الضغط على اللاجئين المحاصرين مما سيؤدي لانفجار غير متوقع في وجه الوكالة ، وعلى الوكالة تحمل مسؤولياتها".