شريط الأخبار

قيادة إضراب الأسرى تهدد بالعودة لمعركة الأمعاء الخاوية

08:25 - 01 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

هددت قيادة إضراب الأسرى بالعودة مجددا إلى معركة الأمعاء الخاوية، إذا استمرت أجهزة الاحتلال وإدارة مصلحة السجون في خرق الاتفاق الذي أنهى الإضراب السابق في 14 مايو/ أيار الماضي.
وقالت قيادة الإضراب في بيان صحفي، الأحد2: "إذا لم نلمس تغيرا واضحا نحو التزام أجهزة الاحتلال بتعهداتها سنعود لخطواتنا التصعيدية وبشكل قوي، سنعلن العصيان الشامل في أقسام السجن, وسيبدأ فرسان معركة إضراب الكرامة باستئناف إضرابهم المفتوح عن الطعام بشكل أفواج متتابعة حتى يشمل الإضراب الجميع".
وأكدت أنَّ "العدو حاول الالتفاف على نتائج الإضراب، وما حققه من مطالب إنسانية مشروعة ، وبدا واضحا لدى الجميع محاولات إدارة مصلحة السجون وجهاز الأمن الداخلي الشاباك، التنصل من تعهداته".
ولفتت إلى أن "أبرز الخروقات كانت إبقاء الأسير ضرار أبو سيسي بالعزل رغم الاتفاق على خروجه، والمماطلة والتأجيل المتكرر لزيارات أسرى غزة ، والاقتحامات الليلية المتكررة ومحاولة فرض التفتيش المذل والمهين، وتمديد الإداري لعشرات الأسرى.
وأوضحت قيادة الإضراب، أنه "تم مراسلة قيادة مصلحة السجون ومطالبتها بالالتزام في تعهداتها، ومنحناهم فرصة لذلك، وتلقينا إجابة من قائد مصلحة السجون يوم الخميس الماضي 28/6 أنهم ملتزمون في تعهداتهم وتعهدوا أن يكون بين يدينا برنامج واضح ومحدد لزيارات غزة".
وقالت إن "الذي يحدد مسيرة الأسبوع القادم هو مدى التزام الاحتلال بتعهداته، وما وقع عليه في اليوم الأخير من إضراب الكرامة 14/5/2012".
وأهابت القيادة بأبناء شعبنا وفصائل المقاومة وكل المؤسسات الرسمية والأهلية أن تكون مستنفرة في التضامن مع الأسرى، "حتى نحقق كل أهدافنا المشروعة، وسيبقى شعارنا مرفوعا سنحيا كراما". 

انشر عبر