خبر مجدلاني: السلطة الفلسطينية تمر بأسوأ ازمة مالية منذ تأسيسها

الساعة 02:39 م|01 يوليو 2012

رام الله

اعلن وزير العمل بالحكومة الفلسطينية برام الله احمد مجدلاني الاحد لوكالة (فرانس برس) ان السلطة الفلسطينية تمر بازمة مالية "هي الاسوأ منذ تأسيسيها".

وقال احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير "نعم يمكن القول ان الازمة التي تعيشها السلطة الفلسطينية هي الاسوأ منذ تأسيسها".

وتأسست السلطة الفلسطينية في العام 1994 عقب اتفاقية السلام التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل، وتعتمد السلطة الفلسطينية منذ ذلك الحين على ما تقدمه الدول المانحة والدول العربية من مساعدات مالية.

واضاف وزير العمل الفلسطيني "ما هو متوفر الان لدى السلطة الفلسطينية من اموال، لا يكفي لتسديد رواتب هذا الشهر للموظفين، مع اقتراب شهر رمضان، ولا يكفي لتسديد الفواتير المستحقة لشركات خاصة على السلطة الفلسطينية".

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية طالبت في بيان لها السبت، الدول العربية الايفاء باالتزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية لتسديد رواتب العاملين في القطاع العام.

وجاء في البيان "تدعو اللجنة التنفيذية جميع الدول العربية الشقيقة الى المساهمة العاجلة في حل الازمة المالية الشديد التي تعاني منها السلطة الوطنية، لان استمرار هذه الازمة سيهدد على المدى القريب والعاجل وضع السلطة الوطنية واستقرار مؤسساتها".

وقالت المنظمة في بيانها "ان الحالة المالية الراهنة اصعب من اية ظروف سابقة وتتطلب التدخل السريع، لان السلطة تعجز الان وعلى ابواب شهر رمضان المبارك عن سداد الرواتب وسداد استحقاقات مالية ضرورية وعاجلة لصالح مؤسسات اقتصادية اخرى في البلد".