شريط الأخبار

واعد: التهرب من اتفاق الأسرى يشعل السجون

01:38 - 01 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين في غزة أن إعادة اعتقال محرري صفقة "وفاء الأحرار" والتهرب من استحقاقات إضراب الأسرى يشعل السجون ويضعها على أبواب مرحلة جديدة من المواجهة والتصعيد.

وقال مدير الجمعية صابر أبو كرش في مؤتمر صحفي اليوم الأحد :إن تأجيل زيارات أهالي قطاع غزة واستمرار بقاء الأسير ضرار أبو سيسي في العزل الانفرادي، والانتهاكات المستمرة بحق الأسرى ينذر بنية سوء يبيتها الاحتلال للتهرب من استحقاقات اتفاق الإضراب الأخير والانتقام من الأسرى.

وأوضح أنّ ازدياد عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال بانضمام الأسير أيمن الشراونة يستدعي تحركًا فلسطينيًا على كل المستويات لنصرة هؤلاء الأسرى.

وحذر أبو كرش من تردي الوضع الصحي للأسير المريض المضرب عن الطعام أكرم الريخاوي الذي يواصل إضرابه لليوم الـ 81 على التوالي، مناشدًا جامعة الدول العربية للتدخل السريع لإنقاذ حياته.

وطالب أبو كرش الراعي المصري لاتفاقية تبادل الأسرى واتفاق الأسرى الأخير بضرورة إلزام الاحتلال بما تعهد به، وضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ هذه الاتفاقات.

ودعا المؤسسات الأهلية والرسمية والقوى والفصائل بضرورة المشاركة المستمرة في الفعاليات الداعمة والمعززة لصمود الأسرى والتي تفضح انتهاكات الاحتلال بحق أسرانا.

انشر عبر